2024- 05 - 06   |   بحث في الموقع  
logo المرتضى: متضامنون مع الدكتور غسان أبو ستة logo الحكومة الألمانية تحض “إسرائيل” وحماس على عدم تعريض مباحثات الهدنة “للخطر” logo حماس: أي عملية عسكرية في رفح لن تكون “نزهة” لجيش العدو logo خططٌ لِتفكيك حماس... الجيش الإسرائيلي سيجري عملية إجلاء "محدودة النطاق" logo في البيت الأبيض... لقاءٌ "مرتقب" بين بايدن والملك عبد الله يوم الاثنين logo الورقة الفرنسية... ماذا يحمل الردّ "الحاسم"؟ logo مقتل جنديين وجرح آخرين... "F15" إسرائيلية تحاول اعتراض مسيّرة حزب الله (صور) logo بوحبيب يلتقي وزيرة خارجية هولندا
إسرائيل مستعدة لتغيير مطلب الـ"40 رهينة"!
2024-04-26 10:25:45

ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن تل أبيب مستعدة للتخلي عن طلب الإفراج عن 40 رهينة مقابل وقف مؤقت لإطلاق النار في غزة بعد أن رفضت حركة "حماس" هذا العرض.
وبحسب الصحيفة، فإن إسرائيل مستعدة الآن للموافقة على إطلاق سراح 20 رهينة فقط في المرحلة الأولى من اتفاقية الهدنة، بشرط أن يكون من بينهم نساء أو رجال تزيد أعمارهم عن 50 عاما أو أشخاص مصابون بأمراض خطيرة.
ويدعو الاقتراح الأخير إلى إطلاق سراح 40 رهينة من هذه الفئات، لكن حماس قالت إنه ليس لديها هذا العدد الكبير من الرهائن الأحياء الذين تنطبق عليهم هذه المعايير.
وبسبب الجمود الحالي، سمح مجلس الوزراء العسكري الإسرائيلي في 25 نيسان لفريق التفاوض بمناقشة نهج أكثر مرونة مع الوفد المصري، الذي سيصل إلى تل أبيب يوم الجمعة لإجراء محادثات إضافية.
وفي بداية الشهر الجاري، قدم المفاوضون إلى طرفي الصراع مقترحا جديدا لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، والذي ينبغي تنفيذه على ثلاث مراحل.
وفي المرحلة الأولى، ستطلق حماس سراح 40 رهينة إسرائيلية محتجزة في قطاع غزة مقابل إطلاق سراح 900 أسير فلسطيني، من بينهم 100 محكوم عليهم بالسجن المؤبد.
وتشمل المعايير الأخرى لوقف محتمل لإطلاق النار عودة المدنيين النازحين إلى الجزء الشمالي من القطاع الفلسطيني والمرور اليومي لـ500 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top