2024- 05 - 05   |   بحث في الموقع  
logo إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه إسرائيل logo معلومات عن "سرايا الأشتر" البحرينية و"هجماتها" على إسرائيل! logo راي باسيل تحرز ذهبية في كأس العالم للرماية logo وفاة شاب… تعرّض لحادث سير! ‏ logo هكذا ودعت صير الغربية زينب معتوق logo عملية سرقة.. بطلتها عاملة أثيوبيّة logo حزب الله مستمرٌ بردّه على مجزرة ميس الجبل! logo في مأتم مهيب... تشييع ضحية جريمة فندق الروشة
"الجيش الوطني"يطلق سراح قائد"فرقة المعتصم"..ويلاحق من عزله
2024-04-25 23:25:42


أفرجت الشرطة العسكرية في الجيش الوطني عن قائد فرقة "المعتصم" معتصم عباس ومن معه، بعد ساعات على عزله من قبل المجلس العسكري في الفرقة، وإثر اشتباكات بين الجانبين أدت إلى إصابة عباس ومقتل شقيقه.
وقال مدير المكتب السياسي في الفرقة مصطفى سيجري إن الشرطة العسكرية لم تكتفِ بإطلاق سراح عباس عقب تسليمه وقيامه هو ومن معه ب"الواجب الوطني الثوري في كف يد الخونة وأمراء الحرب"، بل أصدرت مذكرات توقيف واعتقال بحقهم، وهددت بإرسال قوات عسكرية لاقتحام مقراتهم وتنفيذ المذكرة.
وشملت مذكرات الاعتقال كلاً من سيجري، وعلاء الدين أيوب المعروف بالفاروق أبو بكر، ومحمد الضاهر المعروف بأبي إسكندر، وإبراهيم أبو العز، وجميل لالا المعروف بأبي حدو.
ودعا سيجري "الشباب السوري الحر من إعلاميين وصحافيين ومثقفين ونخب وطنية"، للتحرك والانتفاض والوقوف إلى جانبهم في مواجهة كل الضغوط التي يتعرضون لها، وفق قوله.
وقام سيجري ليل الأربعاء/الخميس، مع الشخصيات الواردة بحقها مذكرات اعتقال من الشرطة العسكرية، بعزل معتصم عباس واعتقاله مع إخوته عقب اشتباكات دارت بينهم في مقر أركان الفرقة في ريف مارع.
وأصدر المكتب السياسي في الفرقة بياناً قال فيه إن المجلس العسكري في الفرقة عزل قائدها معتصم عباس من القيادة، وجرّده من جميع الصلاحيات العسكرية والأمنية والإدارية، وأحاله للتحقيق الداخلي بتهمة الخيانة والفساد وإساءة استخدام السلطة وسرقة أموال الثورة والمال العام.
من جهتها، قالت "فرقة المعتصم" في بيان، إن ملثمين دخلوا غرفة اجتماع الفرقة في مدينة أخترين في ريف مارع أثناء اجتماع وأطلقوا النار على عباس فأصيب بيده وقاموا "بتصفية شقيقه بشكل مباشر"، مضيفةً أنه بعد كشف الأقنعة تبين أن كلاً من سيجري وأيوب والضاهر وإبراهيم أبو العز وجميل أبو حدو، كانوا "مشتركين في العملية".
وأرجعت ما قامت به تلك الشخصيات إلى "الطمع في السلطة والمال"، مشيرةً إلى تعرض عباس ومن معه إلى "التعذيب خلال العملية الغادرة".
بدوره قال معتصم عباس عقب الإفراج عنه إن "فرقة المعتصم قائمة بقواتها ومعسكراتها وقياداتها ولا صحة للأنباء التي تتحدث عن السيطرة على الفرقة من قبل من يسمون أنفسهم مجلس قيادة الفصيل بل قاموا بسفك الدماء في سبيل نيل المال والسلطة بطريقة غادرة".
وأضاف في منشور على "فايسبوك"، إن "القضاء سيأخذ مجراه في محاسبة هؤلاء المجرمين القتلة الذين يدعون الثورية وهم بعيدون عنها بسفكهم للدماء مقابل السلطة والمال".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top