2024- 05 - 05   |   بحث في الموقع  
logo التجديد للطوارئ: محك للديبلوماسية اللبنانية ونفوذ اسرائيل logo متى سيُسلم بري الرد اللبنانيّ على الورقة الفرنسية؟ logo معطيات جديدة عن عصابة الـ “تيك توك”… وتسجيلات صوتيّة منسوبة للرأس المدبّر logo في بعلبك.. مطلوبٌ يقع بقبضة المخابرات! logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم السبت logo بالفيديو: “موكب حفل زفاف” يثير هلعاً في طرابلس.. ماذا حصل؟ logo رسمياً… ريال مدريد بطل الدوري الإسباني logo "حماس": نتنياهو شخصيًا يعرقل التوصل إلى اتفاق هدنة في غزة
Disconnected لماجدة شعبان... إبراز القوّة من المضحك المبكي
2024-04-25 17:55:51

دعت الفنانة اللبنانية ماجدة شعبان، إلى حضور معرضها بعنوان disconnected في ذي غاليريست(السوديكو – بيروت)، من 26 نيسان إلى 11 أيار 2024، والذي يتضمن 22 لوحة اكريليك من مختلف الأحجام.
جاء في تعريف المعرض:
الساعة السابعة مساء، ينقطع التيار الكهربائي فجأة. تغرق الغرفة في ظلام حالك. أتابع بعدها كتابة فروضي المدرسية على ضوء الشمعة. كان يحلو لي مراراً حفر رسوم صغيرة فوق دوائر الشمع المتجمدة فوق أوراقي. بقيت لفترة طويلة، أخشى العتمة. الفراغ. التخلّي.في ذلك الوقت، لم تكن الهواتف الجوالة متوافرة بعد. الترف الوحيد الذي كان متاحاً، هو خط أرضي ثابت. في بعض الأحيان كان معطلاً أو مقطوعاً.لم يكن هذا الحال من زمن بعيد. أو ربما كان. يخيل لي أحياناً أنّه في زمن آخر، في حياة أخرى.
اليوم 8 نيسان 2024، الساعة السابعة مساء، ينقطع التيار الكهربائي. أكمل كتابة هذه الكلمات تلقائياً، حيث أنه تم تشغيل المولد الكهربائي في المبنى.
ها نحن اليوم، ما زلنا نواجه الأزمات عينها، لا بل تفاقمت على مر السّنوات، مع تطور التكنولوجيا ووسائل التواصل في العالم. منفصلون رغم أننا متصلون.
في هذه البقعة من العالم، لم تتبددّ مخاوفنا، وتساؤلاتنا تتكرّر نفسها. تيار الدولة أو الموتور. الشبكة ضعيفة، الإرسال خفيف. الاتصال مقطوع، الصراف الآلي خارج الخدمة..تقول الفنانة: "أحاول من خلال معرضي الجديد إبراز القوّة التي نخلقها من تحديات مستمرة، من الوضع المضحك المبكي الذي بقينا عليه".تتخلل المعرض حفلة توقيع كتاب الفنانة الجديد "وج وقفا".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top