2024- 05 - 05   |   بحث في الموقع  
logo بالأسماء… عائلة من 4 أفراد ضحية مجزرة ميس الجبل وردٌّ سريع للحزب! logo نتنياهو لن يقبل الانصياع لمطالب حماس! logo ماسك ينتقد تظاهرات الجامعات ويحدث بلبلة! logo "قتلى وجرحى"... القسام تستهدف موقع كرم أبو سالم! logo "صدم بوابة البيت الأبيض"... وفاة رجل في اميركا! logo "لنا الجرأة"... وهاب يعتذر من السيد! logo "قضية شائكة"... أبو فاعور: نثق بالجهد المشترك بين بري و ميقاتي logo قبلان: شرف جبل كسروان من شرف جبل عامل!
معركةٌ ذو حدّين... والخسائر فادحة!
2024-04-25 16:25:51

""فيما يستمر الحديث عن تحضيرات كبيرة تقوم بها إسرائيل والحشد على طول خط المواجهة مع غزة، يشعر الكثير من المراقبين بالخوف من اجتياح قريب لرفح وما يمكن أن ينتج عنه من مجازر إضافية بحق الشعب الفلسطيني.في هذا الإطار, أكّد المسؤول الإعلاميّ، لحركة حماس، في لبنان، وليد كيلاني, أن "المقاومة مستعّدة لأي احتمال, وهي تعمل على محاولة منع حصول معركة رفح من خلال الوسطاء, والعلاقات الدولية, على اعتبار أنه في حال حصلت المعركة سيصبح هناك مجازر كبيرة وأكبر بكثير من الذي شهدناها سابقاً, فنحن نتحدّث عن معركة جغرافية صغيرة يتواجد داخلها مليون ونصف فلسطيني".وفي حديث إلى "", أشار الكيلاني, إلى أن "القذيفة الواحدة التي قد تسقط في رفح بدلا من أن تقتل 10 أشخاص ستقتل 100, ومن هنا تحاول المقاومة صدّ أي هجوم في رفح بطريقة ديبلوماسية, وتمنع حصولها مسبقاً".وشدّد على أنه "في حال فرضت المعركة على المقاومة فهي بالتأكيد لن تكون نزهة للعدو, فالمقاومة ستواجهه ولن ترفع الراية البيضاء, فكما واجهنا في خان يونس وبيت حانون وبيت لاهيا وغيرها, سنواجه في رفح وسيلقى العدو ما لم يلقاه من قبل".واعتبر أن "عملية رفح بالنسبة للعدو الإسرائيلي هي عملية سيف ذو حدّين, فالعدو سيواجه مقاومة شرسة أولاً, وثانياً العدو أقرّ أن رئيس الورزاء الإسرائيلي بنيامين نتياهو أكّد أنه لا يمكنه الإنتصار في الحرب إلا إذا دخل إلى رفح وقضى على حماس, وهذا حينها يعدّ إنتصاراً ساحقاً ومركزياً, وبالتالي إذا دخل العدو على رفح ولن يستطع القضاء على حماس, ولن يستطع تحرير الأسرى, هذا يعني أنه خسر معركته".وذكّر الكيلاني, أن "العدو بعد 4 أشهر لم يستطع القيام بأي إنجاز في خان يونس, وتحت ضربات المقاومة انسحب, واليوم يهدّد بأنه يريد الدخول إلى رفح, فهل رفح ستكون نزهة له؟ لا أعتقد".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top