2024- 05 - 05   |   بحث في الموقع  
logo الجيش اشتبه بشخصين كانا قرب كنيسة.. إليكم ما حصل logo “حزب الله” قصف مرابض مدفعيّة العدوّ logo أبو فاعور: تنفيذ القرار 1701 مصلحة وطنيّة لبنانيّة صافية ولسنا مع التحدّي أو التخوين logo النائب عبود شارك في قداس الفصح في الزاهرية: نتمنى تكون قيامة لبنان قريبة logo بعد "رد الحزب"... رئيس بلدية "كريات شمونة": لن يكون السكان بطاً في حقل الرماية logo عبد اللهيان: احتمالات توقف الحرب في غزة باتت أكثر من السابق logo المفتي قبلان: مصلحة لبنان تحتاج إلى شجاعة وطنية logo وزارة الصحة في غزة: ارتفاع عدد الشهداء الى 34683
توجس وحذر من المرحلة المُقبلة!
2024-04-25 16:25:51

""لا يزال الجمود سيّد الموقف في الملف الرئاسي، رغم أن الأنظار إتّجهت إلى الحركة الدبلوماسية الناشطة التي قام بها سفراء اللجنة الخماسية خلال الأيام الماضية، بهدف حث القوى السياسية على الإسراع في حسم الملف الرئاسي.وفي هذا الإطار، يؤكّد النائب إبراهيم منيمنة في حديثٍ إلى ""، أن "الإستحقاق الرئاسي لا يزال معطّلًا، لا سيما أن حزب الله وحركة "أمل" هما بالدرجة الأولى يعرقلان الإستحقاق الرئاسي من خلال عدم تأمين النصاب لجلسة إنتخاب رئيس للجمهورية".ويُشدّد أنه على "المنظومة السياسية أن تتحمّل مسؤولية تأخير عملية إنتخاب رئيس للجمهورية لأنه بات واضحًا أمام الجميع من هي الجهة التي تُعرقل، في المقابل نحن نحاول قدر الإمكان المساهمة في العملية الديمقراطية، بغض النظر إذا كان هناك إمكانية لوصول مرشّحنا إلى الرئاسة أم لا".ويقول منيمنة: "للأسف حتى اللحظة ليس هناك في الأفق ما يُشير إلى قرب موعد الإستحقاق الرئاسي".ولدى سؤله عن حراك سفراء الخماسية؟ يُجيب: "نحن متفائلون بحراك السفراء وندعم الخطوات التي يقومون بها بإنتظار الوصول إلى طرح توافقي، لا سيما أن السفراء أبلغونا بأنهم لمسوا إيجابية خلال لقاءاتهم مع بقية الكتل السياسية، ورغم أنه لدي توجس من هذا الأمر لكن في كل الأحوال علينا متابعة الموضوع عن كثب لنرى هل ستلتزم القوى السياسية فعلًا بتأمين النصاب وحضور جلسات إنتخاب الرئيس".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top