2024- 05 - 05   |   بحث في الموقع  
logo متى سيُسلم بري الرد اللبنانيّ على الورقة الفرنسية؟ logo معطيات جديدة عن عصابة الـ “تيك توك”… وتسجيلات صوتيّة منسوبة للرأس المدبّر logo في بعلبك.. مطلوبٌ يقع بقبضة المخابرات! logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم السبت logo بالفيديو: “موكب حفل زفاف” يثير هلعاً في طرابلس.. ماذا حصل؟ logo رسمياً… ريال مدريد بطل الدوري الإسباني logo "حماس": نتنياهو شخصيًا يعرقل التوصل إلى اتفاق هدنة في غزة logo للمرة الأولى... السنوار "يتحدث" عن الصفقة المقترحة لِوقف اطلاق النار بغزة
تراجع نسبي بحدة المواجهات جنوباً.. والمستوطنون يطالبون بـ"العودة"
2024-04-25 15:55:48

خفتت حدة المواجهات بين حزب الله واسرائيل، نسبياً، يوم الخميس، بعدما كانت قد عنفت جداً يوم أمس الأربعاء. وقد سُجل قصف مدفعي متقطع على أطراف بلدات الناقورة وعلما الشعب وطيرحرفا والضهيرة. وشن الطيران الحربي غارة استهدفت المنطقة الواقعة ما بين بلدتي علما الشعب والناقورة. ونفذ أيضاً غارة على حي الحميض شرق بلدة علما الشعب، واستهدف منزل عبدالله فرح ودمره بالكامل. كما تسببت الغارة بوقوع أضرار جسيمة في الحي، وهرعت سيارات الإسعاف والدفاع المدني إلى المكان المستهدف لرفع الأنقاض.وكان الطيران الحربي الإسرائيلي شن بعد منتصف الليل ثلاث غارات متتالية على بلدة مارون الراس، ما أدى إلى أضرار جسيمة في الممتلكات والبنى التحتية، وخصوصاً في شبكتي الكهرباء والمياه، إضافة إلى أضرار في المنازل، ومن دون وقوع إصابات بشرية.
كما اطلق الجيش الاسرائيلي القنابل الحارقة بعد منتصف الليل على جبلي اللبونة والعلام في القطاع الغربي، واشتعلت النيران بما تبقى من الأشجار المعمرة. وقد عملت فرق الدفاع المدني على إخماد الحريق الذي استمر أكثر من ساعتين. وحتى صباح اليوم، اطلق الجيش الاسرائيلي القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق في قضاءي صور وبنت جبيل. وحلق الطيران المسيّر فوق قرى الجنوب.من جهته، كتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر منصة "إكس": "أغارت مقاتلات سلاح الجو الليلة الماضية على بنى تحتية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية في منطقة مارون الراس، وكذلك على موقع رصد تابع للمنظمة في منطقة مركبا بجنوب لبنان. وكان قد تم في وقت سابق أمس قصف مبنى عسكري تابع لحزب الله في منطقة علما الشعب. كما قصفت قوات جيش الدفاع الإسرائيلي أمس (الأربعاء) بنيران المدفعية عدة مناطق في الجنوب اللبناني لإزالة تهديدات محتملة".حافة المستحيلفي السياق، تحدث رئيس المجلس الإقليمي في الجليل الأعلى، غيورا زلتس، لإذاعة "103 أف أم" الإسرائيلية حول الوضع الأمني المتوتر على الحدود الشمالية. وقال زلتس إن "الهدف يجب أن يتمثّل بالعودة إلى المنازل بحلول الصيف وبدء العام الدراسي، الشمال في أفضل مواسمه، مع ذلك هو خال من المتنزهين، ومعظم قطاع الزراعة متوقف، ولا يوجد سياحة ولا اقتصاد، ومعظم الشركات التي كانت هنا غادرت، وأنظمة التعليم تعمل بشكل جزئي، وكذلك خدمات الرعاية الاجتماعية"، مضيفًا "نعيش هنا على حافة المستحيل، مع صفارات إنذار يومية، الأزمة قومية، ويجب وضع حد لذلك، فنحن لسنا أوكرانيا وروسيا، كفى! إذا لم نعش على طول الحدود، فإن "دولة إسرائيل لن تكون موجودة"، حسب تعبيره.
زلتس رأى أن "الحكومة لا تتّخذ قرارات، لا في الجنوب ولا في الشمال، وليس هناك خطة لدعم أو تطوير المنطقة"، داعيًا إلى الفصل بين "الجنوب والشمال، وأن لا يكون هناك تأثير لأي عملية يمكن أن تبدأ في رفح، بالعملية التي يجب أن يقوم بها الجيش في الشمال". وهدد قائلًا "لن ننتظر طويلًا، إذا لم يكن هناك كلام واضح، سأدعو سكان الشمال (المستوطنين) للعودة إلى منازلهم، وسنضطر على ما يبدو إلى مساعدة الحكومة في اتّخاذ القرارات. وهذا ما سنفعله، يجب إعادة خلق ردع والسماح لنا بالعودة إلى الحياة".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top