2024- 05 - 05   |   بحث في الموقع  
logo التجديد للطوارئ: محك للديبلوماسية اللبنانية ونفوذ اسرائيل logo متى سيُسلم بري الرد اللبنانيّ على الورقة الفرنسية؟ logo معطيات جديدة عن عصابة الـ “تيك توك”… وتسجيلات صوتيّة منسوبة للرأس المدبّر logo في بعلبك.. مطلوبٌ يقع بقبضة المخابرات! logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم السبت logo بالفيديو: “موكب حفل زفاف” يثير هلعاً في طرابلس.. ماذا حصل؟ logo رسمياً… ريال مدريد بطل الدوري الإسباني logo "حماس": نتنياهو شخصيًا يعرقل التوصل إلى اتفاق هدنة في غزة
الضمان يزيد مساهمته بتغطية الأعمال الجراحية المقطوعة
2024-04-25 14:25:50

بعد إعلان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي اعتماد الأعمال الجراحية المقطوعة للتغطية الاستشفائية، والمساهمة بنسبة 45 في المئة من سعرها، المقرر تطبيقها اعتباراً من أول نيسان الحالي، تعهّد مدير عام الضمان محمد كركي بالعمل على رفع مساهمة الصندوق في الأعمال الجراحية المقطوعة بين 70 في المئة إلى 90 في المئة (المساهمة السابقة قبل الأزمة).
وشكّل كركي لجنة من الخبراء من مديرين ورؤساء مصالح وأطبّاء في الضمان، بالإضافة إلى ممثلين عن وزارة الصحة العامة والطبابة العسكرية، ونقابة أصحاب المستشفيات الخاصة، لمتابعة تطبيق وتحسين وتطوير هذه الأعمال الجراحية المقطوعة.
وقد ترأّس المدير العام الإجتماع الأوّل حيث استهلّه بتحديد أهدافه الثلاثة التالية:
1- وضع الضوابط اللازمة من أجل حسن تطبيق معالجة المعاملات الإستشفائيّة، وفق نظام الأعمال الجراحية المقطوعة المقرّر من قبل مجلس إدارة الصندوق، والمصادق عليه من قبل وزارة العمل.
2 - دمج الأعمال المتشابهة تحت رموز موحّدة، وسحب الأعمال غير الضروريّة أو الملحّة ذات الطابع التجميلي مثلاً، وتقليص اللائحة المعتمدة إذا أمكن، على غرار ما قامت به وزارة الصحّة العامّة.
3 - دراسة الأسعار وتحديدها بشكل منطقي وموضوعي للأطراف كافّة: المستشفيات، الضمان والمضمونين، حيث تزيد نسبة تغطية الصندوق حالياً عن 80 في المئة ممّا طبقته الجهات الضامنة الأخرى، وذلك وفقاً لقدراته المالية ومصادر التمويل التي حصل عليها.وانطلاقاً من النقطة الأخيرة، طالب كركي الدولة بمعاملة الصندوق كسائر الجهات الحكومية الضامنة. إذ أنّه من غير المقبول أن ترفد المؤسسة التي تؤمّن تغطي صحية لحوالى ثلث الشعب اللبناني بـ3 آلاف مليار ل.ل. بينما أعطيت المؤسسات الأخرى (14 ألف مليار ليرة لتعاونية موظّفي الدولة و40 ألف مليار لوزارة الصحّة العامّة).
وأكّد كركي عزمه على إعادة تقديمات الصندوق إلى ما كانت عليه، تباعًاً. والخطوة التالية بعد غسيل الكلى وزيادة التعرفات الطبيّة والإستشفائية والدوائية، سوف تكون رفع مساهمة الصندوق في الأعمال الجراحية المقطوعة بين 70 في المئة إلى 90 في المئة (المساهمة السابقة قبل الأزمة). كذلك، وعد بدرس مضاعفة المعاينات الطبية والمستلزمات والمغروسات الطبيّة، وذلك على ضوء المباشرة بتطبيق زيادة الحدّ الأدنى الرسمي للأجور الذي أصبح 18 مليون ليرة، والتي من شأنها تأمين موارد مالية إضافية سوف توظّف كما العادة في تحسين الخدمات الصحيّة في الصندوق.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top