2024- 05 - 04   |   بحث في الموقع  
logo في بعلبك.. مطلوبٌ يقع بقبضة المخابرات! logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم السبت logo بالفيديو: “موكب حفل زفاف” يثير هلعاً في طرابلس.. ماذا حصل؟ logo رسمياً… ريال مدريد بطل الدوري الإسباني logo "حماس": نتنياهو شخصيًا يعرقل التوصل إلى اتفاق هدنة في غزة logo للمرة الأولى... السنوار "يتحدث" عن الصفقة المقترحة لِوقف اطلاق النار بغزة logo سكاف وطوق وعون بِضيافة باسيل بالبترون (صور) logo الإعتداءات الإسرائيلية تتجدّد جنوباً.. قصفٌ يطال كفركلا والخيام!
وزير الصناعة: البترول والغاز موجودان في لبنان براً وبحراً
2024-04-25 14:25:49

جزم وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال، جورج بوشيكيان، أن "البترول والغاز موجودان في لبنان براً وبحراً. وسيشكلان عنصر غنى وبحبوحة". وقال إنه كما وجدت هذه الثروة في باطن الأرض، فسنكتشفها ونستغلها لخير لبنان وشعبه.
كلام وزير الصناعة جاء خلال افتتاحه معملاً لتعبئة قوارير الغاز في بلدة كفرحتى في إقليم التفاح. واعتبر أن "المؤسسات اللبنانية بغالبيتها العظمى صغيرة ومتوسطة الحجم ما يجعلها مرنة وممسوكة إدارياً ومالياً وتخطيطاً مستقبلياً"، قائلاً "إننا في وزارة صناعة نشجع هذه الصناعات وندعم اي مشروع صناعي في قطاعات جديدة، كالتكنولوجيا والعلوم والذكاء الاصطناعي التي برع كثر من شبابنا في حقولها".
أضاف بوشيكيان: "الخدمة التي سيؤمنها المصنع حيوية للصناعة والتجارة والسياحة والاستخدام المنزلي. فالغاز مادة أولية أساسية في لبنان، ونأمل على هذا الصعيد، التوصل قريباً إلى اتفاقات وتعهدات ملزمة وثابتة يستأنف لبنان عبرها استكشاف الغاز والنفط في البلوكات على طول الساحل اللبناني، ومن الطبيعي أن يحتاج هكذا نوع من النشاط الاقتصادي إلى استقرار سياسي وامني وضمانات والى قرار من الشركات العالمية المتخصصة".
وأبدى الوزير مطلق الاستعداد لتأمين البيئة الحاضنة والسليمة فور التوافق على ذلك، والقناعة لدى اللبنانيين النابعة من شعور وإحساس وعلم وخبرة، أن البترول والغاز موجودان في لبنان براً وبحراً. وسيشكلان عنصر غنى وبحبوحة للشعب اللبناني .
وختم: "صحيح أن قوة لبنان بشعبه وقدراته البشرية ولكن قوته أيضاً تكمن في موارده الطبيعية".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top