2024- 05 - 04   |   بحث في الموقع  
logo “أسلحة” داخل منزلٍ في المتن.. شاهدوا صورة نشرها الجيش logo وفاة شابة لبنانية في بيروت… جريمة جديدة تهز لبنان logo بالصورة: وصول شعلة النور المقدس الى بيروت logo جريحٌ بِحادث سير في الضنية (صورة) logo عبد اللهيان: التطورات الأخيرة أثبتت أنه لا يمكن القضاء على المقاومة logo رداً على ‌‏الاعتداءات الاسرائيلية... "حزب الله" يستهدف موقع المطلة بالأسلحة المناسبة logo بالفيديو: جيش العدو يزعم قصف أهدافاً لـ “الحزب” logo “الحزب” يستهدف موقع المطلة وتجهيزاته التجسسية
واشنطن تكشف عن 3 أهداف أساسية في غزة!
2024-04-25 08:56:16

أكدت، باربرا ليف، مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، أمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة لم تعط "الضوء الأخضر لعملية عسكرية إسرائيلية في رفح"، مشددة على التزام واشنطن تعزيز السلام والأمن الدائمين للإسرائيليين والفلسطينيين، والعمل على زيادة تدفق المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة.
وقالت ليف، في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت، أنها اختتمت اجتماعا مع مسؤولين آخرين من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن دول مجموعة السبع، حيث تم بحث جهود لتحقيق ثلاثة أهداف أساسية: زيادة المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة، والتوصل لتوافق لرؤية لما بعد الحرب في غزة، وإيجاد السبل التي يمكن للمجتمع الدولي تعزيز الدعم للسلطة الفلسطينية والفلسطينيين.
وأشارت إلى أن مجموعة السبع لديها "فرصة لدعم جهود التعافي في مرحلة ما بعد الحرب التي يمكن أن تخلق الأمل في السلام والأمن لكل من الفلسطينيين والإسرائيليين"، ومن خلال "مساهمة مانحين دوليين في إعادة إعمار غزة بشكل قوي، وتعزيز الترتيبات الأمنية في هيكل الحكم الذي يقوده الفلسطينيون".
وشددت ليف أن واشنطن ملتزمة "بتعزيز السلام والأمن الدائمين للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء، بما في ذلك من خلال خطوات عملية محددة زمنيا ولا رجعة فيها للعمل نحو إقامة دولة فلسطينية تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل".
وأكدت أن إعادة توحيد الضفة الغربية وغزة تحت مظلة السلطة الفلسطينية، أمر واجب.
وتابعت أن "إعادة تنشيط السلطة الفلسطينية أمر ضروري لتحقيق النتائج للشعب الفلسطيني في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة وتهيئة الظروف اللازمة للاستقرار".
ولفتت إلى أن مجموعة السبع ناقشت جهود السلطة الفلسطينية في الإصلاح" وكل الجهود لضمان "ملاءتها المالية"، إذ استبعد الكونغرس الأميركي تقديم المساعدة المباشرة عن طريق "وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين" الأونروا، مضيفة أنه يوجد "العديد من السبل الأخرى التي يمكننا من خلالها توجيه القنوات والمنظمات التي يمكننا من خلالها مساعدة الشعب الفلسطيني".
وحثت ليف على وقف التصعيد في المنطقة، وضرورة عمل الجميع والسعي إلى "منع نشوب صراع إقليمي أوسع نطاقا"، مشيرة إلى أن "إيران تبقى أكبر مصدر للإرهاب في العالم وقوة مزعزعة للاستقرار في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط الأوسع".
وأشادت ليف بقرار الاتحاد الأوروبي "بتوسيع العقوبات ضد عمليات نقل الصواريخ الإيرانية إلى روسيا ودعمها للإرهاب من خلال وكلائها في المنطقة"، كما ستواصل مجموعة السبع وحلفاؤها الوقوف بثبات في مواجهة دعم إيران للإرهاب.
وذكرت أنه تم بحث أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط في الاجتماع، إذ أدانت مجموعة السبع بشكل لا لبس فيه الهجمات الإيرانية المتهورة وغير المسبوقة ضد إسرائيل في وقت سابق من هذا الشهر.
في رد على سؤال حول ما إذا كانت هناك فرص لحل دبلوماسي لتجنب حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله، قالت ليف "نعم بالتاكيد. هناك احتمال لحل هذه المشكلة دبلوماسيا، وهذا شيء نحن ملتزمون به بشدة. ولقد استثمرنا طاقات وجهود المبعوث، آموس هوكستين".
وأضافت أنه يوجد "درجة عالية من التقلبات على تلك الحدود، وهي درجة مزعجة للغاية من التقلبات"، حيث احتمال التصعيد حاد "بين إسرائيل وحزب الله، لذا علينا الحذر".
وقالت ليف إن واشنطن طلبت من إسرائيل "توخي الحذر في الطريقة التي ترد بها"، مشيرة إلى اللجوء لمساعدة من شركاء آخرين "باستخدام قنواتهم، المباشرة أو غير المباشرة مع حزب الله، للتحذير من الدخول في معركة توسيع الصراع"، حيث "يعتبر حزب الله في لبنان قوة رهيبة تؤثر على الحكومة ومؤسساتها".
وزادت أن "هناك بالتأكيد احتمال لخفض التصعيد ومن ثم الانتقال في النهاية إلى جهد دبلوماسي لترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل".
وحذرت من جر أطراف لا علاقة لهم بالصراع في غزة إلى الصراع في المنطقة، وقالت "إن الهجوم على سفينة في الأسبوعين الماضيين والذي أدى إلى مقتل ثلاثة بحارة يؤكد حقيقة أن هناك استهتارا ولاإنسانية من جانب الحوثيين في استهداف السفن التجارية وبعض السفن العسكرية والسفن التجارية التي لا علاقة لها على الإطلاق بالصراع في غزة".
كما ألقت الضوء على الجهود "لمساعدة الحكومة العراقية في استعادة سيادتها والاحتفاظ بها، داخليا وخارجيا ضد الضغوط التي تمارسها إيران على العراق، حيث تمارس فيها طهران نفوذها على العراق من خلال وكلائها".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top