2024- 05 - 06   |   بحث في الموقع  
logo بطائرات مسيرة... "فصائل عراقية" تستهدف إيلات! logo اسرائيل تدعو سكان رفح الى "الإخلاء الفوري"! logo إطلاق صواريخ من الجولان وإسرائيل ترد logo "1701 دون ترتيبات أمنية"... تشاورٌ بين باريس وواشنطن! logo في قضية "التيكتوكرز"... الاتحاد لحماية الأحداث يحذر من الاخبار المغلوطة! logo بين سيلفيا حاييم وجوزيف مسعد logo هجوم "كرم أبو سالم"... إسرائيل تعترف بمقتل 3 رقباء! logo وسط "لعبة اللوم"... اتفاق الهدنة في مهب الريح!
وزير الخارجية الفرنسي إلى بيروت.. وواشنطن تحّذر إسرائيل و"الحزب"
2024-04-24 20:55:50

تتواصل المساعي الديبلوماسية في سبيل تخفيض منسوب التصعيد بين حزب الله وإسرائيل. قنوات عديدة تعمل، أبرزها أميركية وفرنسية، بهدف منع اتساع رقعة الصراع وتحولها إلى حرب، خصوصاً في ضوء تصاعد وتيرة المواجهات، وفي ظل زيادة التهديدات الإسرائيلية. وفي السياق، رأت مساعدة وزير الخارجية الأميركي، باربرا ليف، أن "احتمالات التصعيد على الحدود بين لبنان وإسرائيل حادة". وقالت: "حذّرنا إسرائيل بشأن كيفية ردها على هجمات حزب الله، واستخدمنا قنواتنا وعبر شركاء آخرين لتحذير حزب الله من توسيع الصراع".جولة فرنسيةفي السياق، يجري وزير الخارجية الفرنسي، ستيفان سيجورنيه، اعتباراً من السبت، جولة في الشرق الأوسط من المقرر أن يتطرق فيها خصوصاً إلى الوضع في جنوب لبنان وفي غزة، كما أفادت مصادر فرنسية. وتعدّ هذه الزيارة الثانية لسيجورنيه للمنطقة بعد زيارة أولى مطلع شباط بعيد توليه منصبه. وتبدأ جولة سيجورنيه السبت ليلاً في بيروت، حيث يناقش يوم الأحد مقترحات فرنسية هادفة لإعادة الاستقرار عند الحدود بين لبنان وإسرائيل. وحسب المعلومات، فإن وزير الخارجية الفرنسي سيلتقي برئيس مجلس النواب نبيه بري لتسليمه رسالة فرنسية حول ضرورة وقف التصعيد في الجنوب، على أن يتم إيصال هذه الرسالة إلى حزب الله. كما سيلتقي الوزير الفرنسي برئيس الحكومة نجيب ميقاتي، وقائد الجيش جوزيف عون. وحسب المعلومات، فإن الخطوة الفرنسية تأتي ضمن التنسيق مع الولايات المتحدة الأميركية.المواجهاتفي الأثناء، تستمر المواجهات في الجنوب. إذ استهدف حزب الله عدداً من المواقع العسكرية الإسرائيلية، فيما شنت طائرات حربية غارتين على مرتفعات جبل الريحان في أعالي جزين. واستهدف العدو في غارة علما الشعب منزلاً كانت قد استهدفته سابقًا. وقصفت مدفعية العدو أطراف بلدتي الجبين وطيرحرفا. وكان قد نفذ جيش الاحتلال، صباح الاربعاء، حزاماً نارياً بين عيتا الشعب وراميا لأول مرة منذ بدء الهجمات، وشن 14 غارة على بنى تحتية لحزب الله.
ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن تقارير عسكرية، أنه منذ بداية القتال في "الشمال" تم إطلاق حوالى 4000 قذيفة صاروخية على إسرائيل، وحوالى 600 صاروخ مضاد للدبابات من قبل حزب الله.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top