2024- 05 - 06   |   بحث في الموقع  
logo دليل الأمان الرقمي: كيف تحمي أطفالك في عالم الإنترنت logo لبنان كـ"حالة إنسانية".. والانقسام قد ينقلب تمرّداً على "الحزب" logo سرقة بقوة السلاح في طرابلس.. إليكم التفاصيل logo جريح بالرصاص في طرابلس.. ماذا جرى؟ logo انجاز لبناني جديد.. راي باسيل تحرز ميدالية ذهبية في بطولة العالم للرماية logo "وصمة عار "... رسالة من الحجار لميقاتي! logo "فنان العرب" يُعلن إصابته بالسرطان! logo سبب طلب السلطة الفلسطينية استبعاد البرغوثي من صفقة التبادل!
مقابر غزة الجماعية:جنوب أفريقيا تدعو للتحقيق..وواشنطن "تستفسر" عنها
2024-04-24 16:26:09


دعت جمهورية جنوب أفريقيا الأربعاء، المجتمع الدولي إلى إطلاق تحقيق عاجل وشامل في المقابر الجماعية التي تم اكتشافها في قطاع غزة، عقب انسحاب الجيش الإسرائيلي من بعض المناطق.وأشارت وزارة العلاقات الدولية والتعاون في جنوب أفريقيا في بيان إلى "حالة الرعب التي برزت بعد اكتشاف مقابر جماعية في مجمع ناصر والشفاء بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي منهما".وقال بيان الوزارة: "هذه النتائج المروعة تتطلب إجراء تحقيقات عاجلة وشاملة لضمان العدالة والمساءلة، وإسرائيل التي تواصل حربها على غزة تتجاهل قرارات محكمة العدل الدولية وتظل دون عقاب".وأشار إلى أن الأدلة المتعلقة بعمليات القتل الجماعي التي ارتكبتها إسرائيل ضد المدنيين تشير إلى جرائم حرب وإبادة جماعية، وأضاف: "ندعو المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات لتقديم مرتكبي الجرائم إلى العدالة".وذكر البيان أن المحكمة الجنائية الدولية لها ولاية قضائية على الوضع في فلسطين، وقال: "إننا نحث المحكمة الجنائية الدولية على إطلاق تحقيق شامل ومحايد في هذه القضية، وفقاً لمعايير القانون الدولي للكشف عن الحقائق وتقديم المسؤولين عنها إلى العدالة".وأضاف: "القانون الإنساني الدولي يحمي حياة الإنسان في أوقات الحرب بحظر الهجمات ضد المدنيين"، مؤكداً أنه من الواجب المشترك للمجتمع الدولي ضمان التحقيق بشكل مناسب في الفظائع المرتكبة.وكان الدفاع المدني في غزة أعلن الإثنين، أن فرقه عثرت على جثث لشهداء دفنوا على يد الجيش الإسرائيلي في مجمع ناصر الطبي في خانيونس.وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إسماعيل الثوابتة إن 315 جثماناً لشهداء، انتشلت من الساحة الخلفية لمجمع ناصر الطبي، جميعها تعرضت للتشويه والتحلل وبعض الجثث بلا رؤوس.وأكد الثوابتة أن هناك "700 مفقود منذ انسحاب الجيش الإسرائيلي من مجمع ناصر الطبي، ونحن نعتقد أن هناك مئات من الشهداء لا يزالون مفقودين، بعد أن أعدمهم الاحتلال الإسرائيلي ودفنهم في مقابر جماعية".وفي تعليقها على الحادثة، أعلنت الولايات المتحدة أنها ستضغط على إسرائيل بهدف معرفة المزيد من التفاصيل عن المقابر الجماعية المكتشفة في خانيونس جنوبي قطاع غزة.وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميللر إن بلاده اطلعت على التقارير التي تفيد بعثور طواقم الدفاع المدني الفلسطيني على مقبرة جماعية تضم 180 شخصاً منهم نساء وأطفال.وأضاف ميلر في مؤتمر صحفي: "اطلعت على هذه التقارير ونحن نستفسر عنها مع حكومة إسرائيل".ورداً على سؤال إذا كانت الولايات المتحدة ستضغط لمعرفة المزيد حول هذا الأمر، أجاب ميللر: "هذا بالضبط ما نفعله".ونفى الجيش الإسرائيلي الثلاثاء قيامه بإنشاء مقابر جماعية وإعدامات محتملة في غزة، وقال إنه استخرج بالفعل جثثاً في محاولة للعثور على أسرى احتجزتهم حركة حماس.وأضاف الجيش في بيان إن "الادعاء بأن الجيش الإسرائيلي دفن جثث فلسطينيين لا أساس له من الصحة وقواتنا أعادت الجثث إلى مكان دفنها بعد فحصها".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top