2024- 05 - 06   |   بحث في الموقع  
logo الرئيس سلام هنأ بالفصح logo روسيا: علينا تعزيز ترسانتنا الصاروخية كي نقتل أي رغبة في اختبار قوتنا logo نقابة المعلمين ناشدت الحلبي الدعوة الى مؤتمر تربوي عام.. والسبب؟ logo الراعي ترأس القداس الاحتفالي بعيد سيدة لبنان في بازيليك حريصا logo "استطلاعات متناقضة"... النتائج تترنح بين ترمب وبايدن! logo "محدودة النطاق"... اسرائيل أبلغت مصر قبل بدء "عملية إجلاء" رفح! logo بسبب قضية "تيك توك"... نقابة المعلمين تناشد! logo متى يستقر الطقس؟
عميدٌ يقرأ رسالة "عكا" بجهوزية الحزب للتصعيد... الحرب تقترب!
2024-04-24 15:55:41

""في ظل التطورات التي تشهدها الجبهة الجنوبية, لا سيّما بعد شن حزب الله ولأول مرة يوم أمس هجوماً جوياً إستهدف مقر قيادة لواء غولاني ومقر وحدة إيغوز 621 في ثكنة شراغا شمال ‏مدينة عكا, اعتبر العميد الطيار المتقاعد بسام ياسين, أن "هذا الإستهداف ليس رداً على استهداف أحد عناصر حزب الله داخل سيارته في منطقة أبو الأسود بالقرب من عدلون,على اعتبار أن الإسرائيلي شن استهدافات سابقة أعمق بكثير من أبو الأسود".وفي حديث إلى "", قال ياسين: "استهداف عكا, هو رسالة واضحة من حزب الله إلى إسرائيل, وكأنه يقول لهم, أنا جاهز للتصعيد وللذهاب إلى مساحات أبعد وأعمق, فالإستهدافات الإسرائيلية على مناطق عميقة داخل لبنان مثل البقاع والهرمل, كان بحاجة لهذا الرد".وأشار إلى أن "الإسرائيلي فهم جيداً الرسالة, وأكبر دليل أن حدّة المناوشات عادت وضُبطت مساء أمس بعد نهار عاصف, فالإسرائيلي سيقوم بحسابات دقيقة, على اعبتار أن الحزب لم يعد يحتمل أن تكون لإسرائيل يد طولى في كل مكان, ونحن نبقى مقيدين بالـ 10 كلم, وبالمناطق العسكرية فقط, علما ً أن الاستهداف في عكا, هو استهداف لمركز عسكري, إلا ان الرسالة ما هي إلا ان الحزب جاهز للتصعيد والذهاب إلى أبعد مما هو الآن".وشدّد على أن "التطورات مرهونة بوضع غزة, وعلى ما يبدو أن الإسرائيليين سيدخلون رفح, وبالتالي المنطقة هنا ستذهب إلى مزيد من التأزيم".واعتبر ياسين, أن "دور لبنان سيأتي بعد معركة رفح, فالأمور متجهة وللأسف من السيء إلى الأسوأ, فالحرب المفتوحة تقترب".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top