2024- 05 - 06   |   بحث في الموقع  
logo "بين فكّي كمّاشة"... مذكراتُ الاعتقال تسلب النوم من نتنياهو! logo "حرب ذرية"... روسيا تستعد لإجراء تدريبات على الأسلحة النووية! logo "حول سجال الهبة الأوروبية"... كنعان: صلاحية الحكومة غير مطلقة! logo "انتصارٌ تاريخي"... دعموش: أميركا ترفع رايات المقاومة في جامعاتها! logo رعد يتحدّث عن مواجهة " تاريخية ومفصلية"! logo روسيا: علينا تعزيز ترسانتنا الصاروخية كي نقتل أي رغبة في اختبار قوتنا logo نقابة المعلمين ناشدت الحلبي الدعوة الى مؤتمر تربوي عام.. والسبب؟ logo الراعي ترأس القداس الاحتفالي بعيد سيدة لبنان في بازيليك حريصا
بعد "لحظات" من إقلاعها... تحطّم طائرة "نادرة" في ألاسكا!
2024-04-24 10:25:50

أعلنت السلطات الأميركية، أن طائرة شحن تحطمت الثلاثاء في ولاية آلاسكا الواقعة في أقصى الشمال الأميركي، وعلى متنها شخصان يرجح أنهما لقيا مصرعهما في الحادث.
وقالت شرطة الولاية، إنّ الطائرة أقلعت قبيل الساعة العاشرة صباحا (18:00 بتوقيت غرينيتش) وتحطمت بعد لحظات فقط من إقلاعها قرب نهر تانانا.
بدورها أوضحت إدارة السلامة العامة في ولاية آلاسكا، أن "الطائرة سقطت على تلة شديدة الانحدار على ضفة النهر حيث اشتعلت فيها النيران".
وأضافت، "لم يتمّ العثور على ناجين"، مشيرة إلى أن الطائرة كانت تقل شخصَين يرجح أنهما لقيا مصرعهما في الحادث.
وقالت هيئة الطيران الفيدرالية، إنّها ستشارك في التحقيق في الحادث.
وأوضحت في بيان أن "إدارة الطيران الفدرالية والمجلس الوطني لسلامة النقل سيجريان تحقيقاً" في الحادث.
والطائرة المنكوبة، ونوعها "دوغلاس دي سي-4"، وتُعتبر من الطائرات القليلة المتبقية في العالم من هذا الطراز، وقد تحطّمت بُعيد لحظات من إقلاعها من مطار فيربانكس الدولي الواقع في وسط الولاية الشاسعة.
وبُنيت أول طائرة من طراز دوغلاس دي سي-4 خلال الحرب العالمية الثانية، وقد استُخدم عدد من هذه الطائرات في جسر برلين الجوي الذي أقيم في عامي 1948 و1949 بعدما قطعت القوات السوفياتية الإمدادات عن الشطر الخاضع لسيطرة الحلفاء من العاصمة الألمانية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top