2024- 05 - 03   |   بحث في الموقع  
logo وقفة احتجاجية في ببنين العكارية logo جنبلاط يزور الحريري في باريس logo "هيدا سعركم وسدّوا بوزكم"... منشور "ناري" من السيد! logo جنبلاط يزور الحريري في باريس logo إسرائيل تسعى لحظر علاقات تركيا التجارية مع الضفة وغزة logo وفدُ حماس في القاهرة غداً! logo "كواد كابتر"... السيطرة على مسيرة إسرائيلية في حي الزيتون! (فيديو) logo "لدعمهم العنف في الضفة الغربية"... عقوباتٌ بريطانية على إسرائيليين!
"غوغل" تطرد 50 موظفاً...احتجوا على تعاونها مع إسرائيل
2024-04-23 22:25:37

طردت شركة غوغل أكثر من 20 موظفاً إضافياً في أعقاب الاحتجاجات على التكنولوجيا التي تزودها الشركة للحكومة الإسرائيلية وسط حرب غزة، ليصل إجمالي عدد الموظفين الذين تم إنهاء خدمتهم إلى أكثر من 50، حسبما قالت منظمة تمثل العمال.
وتأتي عمليات الفصل من العمل هذه بعد أيام على قيام الرئيس التنفيذي ساندر بيتشاي بإبلاغ الموظفين في مذكرة على مستوى الشركة أنه لا ينبغي لهم استخدام الشركة "كمنصة شخصية" أو "النزاع حول القضايا الخلافية أو مناقشة السياسة".
وتعد هذه الخطوة أحدث مؤشر على الاضطرابات الداخلية في عملاق التكنولوجيا بشأن "مشروع نيمبوس"، وهو عقد بقيمة 1.2 مليار دولار تم توقيعه عام 2021 لشركتي "غوغل" و"أمازون" لتزويد الحكومة الإسرائيلية بالحوسبة السحابية وخدمات الذكاء الاصطناعي.
وأكد متحدث باسم "غوغل" أنها طردت مزيداً من الموظفين مع مواصلة تحقيقاتها في احتجاجات 16 نيسان/أبريل التي تضمنت اعتصامات في مكاتب الشركة في مدينتي نيويورك وسانيفيل بولاية كاليفورنيا.
والأسبوع الماضي طردت "غوغل" 28 موظفاً شاركوا في إضراب لمدة 10 ساعات في مكاتب الشركة احتجاجاً على تعاونها مع الحكومة الإسرائيلية ومع الجيش الإسرائيلي.
وكان العمال نظموا اعتصامات الأسبوع الماضي في مكاتب "غوغل" في نيويورك وسانيفيل بولاية كاليفورنيا. وردت الشركة بالاتصال بالشرطة التي نفذت عمليات اعتقال بين المحتجين، وفق وكالة "أسوشييتد برس".
وقال موظفو الشركة المنتمون إلى المجموعة التي نظمت الاعتصامات والتي تطلق على نفسها اسم "لا تكنولوجيا للفصل العنصري"، في بيان، إن عمليات الفصل هي "عمل انتقامي صارخ"، كما أضافوا "لعمال غوغل الحق في الاحتجاج السلمي على شروط وأحكام العمل بالشركة"، مؤكدين أيضاً أن بعض الموظفين الذين تم طردهم لم يشاركوا في الاعتصامات.
وتعليقاً على الاحتجاجات، صرحت آنا كوالشيك، مديرة الاتصالات الخارجية لشركة "غوغل كلاود"، بأن مشروع "نيمبوس" "لا علاقة له بالجيش الإسرائيلي" وأنه "ليس موجهاً إلى أعمال حساسة للغاية أو سرية أو عسكرية تتعلق بالأسلحة أو أجهزة المخابرات".
وقالت جين تشونغ، المتحدثة باسم الجماعة، إن "غوغل" قامت، ليل الثلاثاء، بطرد أكثر من 20 موظفاً إضافياً، بما في ذلك المارة غير المشاركين خلال احتجاجات الأسبوع الماضي، من دون تقديم رقم أكثر تحديداً.
وأضافت تشونغ في بيان صحافي: "أهداف غوغل واضحة: تحاول الشركة قمع المعارضة، وإسكات عمالها، وإعادة تأكيد سلطتها عليهم.. وفي محاولاتها للقيام بذلك، قررت غوغل أن تقوم بشكل غير رسمي، ومن دون اتباع الإجراءات القانونية الواجبة، بقطع سبل عيش أكثر من 50 من العاملين لديها".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top