2024- 05 - 03   |   بحث في الموقع  
logo نواب “الاعتدال الوطني” ناقشوا ملف الاوتوستراد العربي logo مقدمات نشرات الاخبار logo الاحتلال يحتجز 53 صحافياً فلسطينياً...ويرفض كشف مصير 4 بغزة logo "مراسلون بلا حدود": اسرائيل قتلت صحافيين لبنانيين logo نقابة الصحافة: ملتزمون الدفاع عن الحرية logo "هامة وعملية"... إجرائاتٌ إسرائيلية للرد على قرار إردوغان! logo المعلوف: السكوت عن "الاغراء الاوروبي" جريمة! logo "بينهم سوري"... توقيف 5 أشخاص!
"الأمر رهن التطورات المُقبلة"... خبير إقتصادي يتحدّث عن مؤشر إيجابي!
2024-04-23 16:55:38

""أصدر البنك الدولي تقريرًا حول الآفاق الاقتصادية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا - نيسان 2024، توقّع فيه أن يُسجّل لبنان نموًّا إقتصاديًّا بنسبة 0.5% في العام 2024، مقارنة بإنكماش إقتصادي بنسبة 0.2% في العام 2023 و0.6% في العام 2022.في هذا السياق، يقول الخبير الاقتصادي وعضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي أنيس أبو دياب في حديثٍ لـ"": "نأمل أن يكون لدينا نمو إقتصادي بحوالي نسبة 2% أو 3 % لا سيما أنه لدينا القدرة على تحقيق ذلك، إلّا أنه للأسف وفق المعطيات التي يملكها البنك الدولي لبنان كان لديه إنكماش بنسبة 0.2% في العام 2023، لكن هناك إحتمال أن تتحسّن الأوضاع في حال إنخفضت وتيرة الحرب في غزة والجنوب".ويعتبر أبو دياب، أنه "من الممكن أن يحقّق لبنان نسبة أعلى من الذي توقّعها البنك الدولي في النمو الإقتصادي، لكن هذا الأمر يبقى رهن التطورات الداخلية والموسم السياحي لهذا العام الذي سيكون قاطرة لنمو الإقتصاد الوطني، إلّا أنه إذا تطوّرت الأوضاع نحو الأسوأ لا يمكننا القيام بأي شيء".ويُشير إلى أنه "إذا إتّجهت الأمور نحو الحلحلة وتم إنتخاب رئيس للجمهورية وإنتظمت مؤسسات الدولة سيكون لدى لبنان القدرة على تحقيق نمو إقتصادي بنسبة جيّدة لهذا العام، لكن الأهم من ذلك أن يستعيد القطاع السياحي نشاطه ونتمكن من الذهاب إلى الإتفاق مع صندوق النقد الدولي لأن هذا عامل أساسي لتعزيز النمو الإقتصادي".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top