2024- 05 - 03   |   بحث في الموقع  
logo حرب موازية بين إيران وإسرائيل: القبة السيبرانية آتية! logo بيرنز في القاهرة ووفد حماس يصل السبت..لاستكمال محادثات الهدنة logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo "بين ورطة وفرصة"... بايدن امام قرار التخلي عن نتنياهو! logo "مذبحة"... إسرائيل أبلغت بايدن خطتها بشان رفح! logo "وراء تهديداته باجتياح رفح"... أهدافٌ غير معلنة لنتنياهو! logo قاسم: اسرائيل وأميركا اسستا لبنية مقاومة مستدامة! logo نواب “الاعتدال الوطني” ناقشوا ملف الاوتوستراد العربي
الغارات الاسرائيلية تتواصل وبوحبيب:لبنان لا يريد الحرب
2024-04-22 21:55:48


يستمر التصعيد جنوباً. وبعد غارات شنتها طائرات الإحتلال الإسرائيلي باتجاه القرى والبلدات الجنوبية، كثف حزب الله من عملياته ضد مواقع جيش الإحتلال الذي كان قد أغار اليوم الإثنين، على مواقع جنوبي لبنان مستهدفا بلدات حدودية في جزين ومرجعيون ومارون الراس وطيرحرفا ويارون، كما أغار على منطقة الوازعية عند أطراف بلدة العيشية، مستهدفا المنطقة التي أسقط فيها "حزب الله" الليلة الماضية مسيّرة إسرائيلية. وقد أطلقت المقاتلات الإسرائيلية صاروخين على أطراف بلدات حدودية، بالتزامن مع قصف مدفعي.
وشن الطيران الحربي الاسرائيلي غارة استهدفت منزلا في المنطقة الواقعة ما بين بلدتي صريفا ودردغيا - ارزون، وقد توجهت فرق الاسعاف الى المكان . وفيما أفيد عن سقوط جريحين إصابتهما طفيفة، اشارت معلومات صحافية الى ان الغارة على بلدة صريفا استهدفت منزل القيادي بحزب الله "علي نجدي"، ووفق المعلومات فقد فرض حزب الله طوقاً حول المنزل المستهدف ولم يعرف حتى الآن أسماء الأشخاص المستهدفين. واستهدفت المدفعية الاسرائيلية خراج بلدة القليعة المعروفة بتلة لوبيا بين طريق بيروت القديمة في القليعة وبرج الملوك بين بساتين أشجار الزيتون، وسبقها استهداف لمجرى نهر الليطاني باتجاه دير ميماس.
صواريخ لحزب الله في المقابل، أطلق حزب الله صلية صاروخية بأكثر من 20 صاروخ باتجاه الجليل مستهدفاً مواقع اسرائيلية، وقد دوت صافرات الإنذار في غالبية المستوطنات وصولاً الى صفد. واعلن حزب الله استهداف تموضع ‏‏لجنود اسرائيليين في محيط موقع حانيتا بالقذائف المدفعية. واستهدف التجهيزات التجسسية مقابل قرية الوزاني بالأسلحة المناسبة وحقق فيها اصابات مباشرة. كما اعلن الحزب استهدافه عند الساعة 04:45 من عصر اليوم، "تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي خلف موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية". واعلنت القناة 12 الإسرائيلية بعد الظهر عن "اعتراض هدف جوي مشبوه فوق إصبع الجليل قرب الحدود مع لبنان".

الديبلوماسية الفرنسية واللبنانية ديبلوماسياً أعلنت الرئاسة الفرنسية أن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون أخبر نظيره الاسرائيلي بنيامين نتنياهو هاتفيًّا أن باريس مصممة على تجنب تصعيد الصراع الإقليمي في المنطقة، مشيرًا الى ان ماكرون أعاد التأكيد أن فرنسا تعمل على نزع فتيل التصعيد بين إسرائيل ولبنان وعازمة على تعزيز الإجراءات ضد محاولات إيران زعزعة استقرار المنطقة.
من جهته استقبل وزير الخارجية والمغتربين، عبدالله بو حبيب، نائب رئيس هيئة أركان الدفاع البريطانية هارفي سميث، في حضور السفير البريطاني هاميش كويل، والمفوض الأوروبي لشؤون الجوار والتوسّع السيد أوليفر فارهاليي، يرافقه سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان، السيدة ساندرا دو وال. بعد اللقاء صرح بو حبيب قائلا : "لبنان متمسك بالقرار ١٧٠١ وضرورة وقف الآلة الحربية والاستعداد لتثبيت اظهار الحدود البرية مع اسرائيل حول النقاط المتنازع عليها". مؤكداً أن "وقف اطلاق النار يمهد الطريق الى البحث عن استقرار مستدام. "
واشار بو حبيب الى ان "لبنان لا يريد الحرب التي لا تزال هي المسيطرة على المشهد حتى الآن"، مشدداً بأن "الحلول الدبلوماسية المبنية على الشرعية الدولية والقرارات الاممية تشكل الباب الوحيد لضمان السلم والاستقرار الدوليين." واضاف: "نبدي ارتياحنا للتفهم المتزايد للاتحاد الاوروبي لهواجس لبنان في موضوع النزوح والمقاربة المتطورة الهادفة الى ايجاد حل مستدام يعيد السوريين بكرامة وامان الى وطنهم." وتابع: "نرحب بقرار الاتحاد الاوروبي الهادف الى دعم الجيش اللبناني لضمان مهماته الوطنية، ومن ضمنها انتشاره في الجنوب وفقاً للقرار ١٧٠١." كما شدد بو حبيب على "أهمية دعم الإدارات العامة في لبنان لضمان وجود وفعالية الدولة ومؤسساتها."


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top