2024- 05 - 04   |   بحث في الموقع  
logo "نشاط" باريس والرياض لترتيب المشهد السياسي اللبناني logo أسلحة مخدرات وأعمال إرهابية.. الجيش يوقف 5 اشخاص logo جريح بالرصاص في طرابلس.. إليكم التفاصيل logo حرب موازية بين إيران وإسرائيل: القبة السيبرانية آتية! logo بيرنز في القاهرة ووفد حماس يصل السبت..لاستكمال محادثات الهدنة logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo "بين ورطة وفرصة"... بايدن امام قرار التخلي عن نتنياهو! logo "مذبحة"... إسرائيل أبلغت بايدن خطتها بشان رفح!
"مرحلة حامية بإنتظارنا"... العميد داوود يرسم السيناريو المُقبل!
2024-04-22 14:55:44

"" أعلن عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس عن الإقتراب من ساعة الحسم في الجبهة الشمالية على الحدود مع لبنان، حيث أشار إلى أن جبهة لبنان تفرض التحدّي الأكبر علينا وتستوجب التعامل العاجل معها، فهل ستكون مشاهد حرب المواجهات على الجبهة الجنوبية أكثر حماوة خلال الأيام المقبلة؟********* *********وفي هذا الإطار، يؤكّد العميد المتقاعد فادي داوود في حديث لـ""، أنه "بعد المواجهات الأخيرة التي شهدناها بين إسرائيل وإيران نرى أن إحدى أهم الساحات التي ممكن أن تكون صندوق الرسائل وتسجيل المواقف هي الجبهة الجنوبية لأن بقية النقاط التي ممكن أن تردّ إسرائيل من خلالها هي ذات محاذير كبرى". ويرى داوود، أن "مفهوم الردع الإستراتيجي لدى إسرائيل قد تهشّم بعد هجوم 7 أكتوبر وبعد أول هجوم عسكري إيراني مباشر على إسرائيل، لا سيما أن إسرائيل لو مساعدات الحلفاء لما إستطاعت التصدي لهذا للهجوم الإيراني".إذًا من هذا المنطلق، يُشير إلى أن "إحدى أهم الساحات التي تستعيد من خلالها إسرائيل حفظ ماء الوجه هي الجبهة الجنوبية، لأن الجبهات الأخرى يوجد فيها خطوط أميركية حمراء، في الوقت الذي حزب الله هو منظمة مكشوفة لدى أميركا فلا تمانع من الردّ عليه، بينما تضع خطوط حمراء على إيران لأن الردّ عيلها يشعل حربًا إقليمية".ويتوقّع العميد داوود، "تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية وحماوة الجبهة الجنوبية أكثر، لا سيما أن ما نراه خلال هذه الأيام يصب في مصلحة هذا الكلام لأن حزب الله في السابق كان يحاول إستيعاب الجبهة قدر الإمكان وكنا نرى الإسرائيلي يستهدف حزب الله بالصميم من خلال نقاط توجعه وكان الأخير يردّ إنما ردود كلاسيكية، وبالتالي لم يستخدم الصواريخ التي كان يُهدد بها والتي تكسر التوازن الإستراتيجي، لذلك هل من الممكن أن نشهد على المدى القريب إستعمالًا لهذه الصواريخ، هناك علامة إستفهام حول هذا الأمر بإنتظار ما ستحمله الأيام المقبلة".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top