2024- 05 - 06   |   بحث في الموقع  
logo دليل الأمان الرقمي: كيف تحمي أطفالك في عالم الإنترنت logo لبنان كـ"حالة إنسانية".. والانقسام قد ينقلب تمرّداً على "الحزب" logo سرقة بقوة السلاح في طرابلس.. إليكم التفاصيل logo جريح بالرصاص في طرابلس.. ماذا جرى؟ logo انجاز لبناني جديد.. راي باسيل تحرز ميدالية ذهبية في بطولة العالم للرماية logo "وصمة عار "... رسالة من الحجار لميقاتي! logo "فنان العرب" يُعلن إصابته بالسرطان! logo سبب طلب السلطة الفلسطينية استبعاد البرغوثي من صفقة التبادل!
رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية يستقيل بسبب طوفان الأقصى
2024-04-22 13:25:51


أعلن الجيش الإسرائيلي الإثنين، استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بعد إقراره ب"مسؤوليته" عن إخفاقات إبان هجوم حماس على جنوب الدولة العبرية في تشرين الأول/أكتوبر 2023، والذي شكّل شرارة اندلاع الحرب في قطاع غزة.وقال الجيش في بيان إن "الجنرال أهارون حاليفا طلب التنحي عن منصبه بالتنسيق مع رئيس هيئة الأركان لمسؤوليته القيادية كرئيس لشعبة الاستخبارات عن أحداث السابع من أكتوبر (تشرين الأول)".وحاليفا الذي يخدم في الجيش منذ 38 عاماً، هو أول مسؤول رفيع المستوى يستقيل من منصبه لفشله في منع الهجوم الذي شنته حركة المقاومة الإسلامية.وسيحال حاليفا على التقاعد "بمجرد تعيين خليفته في عملية منظمة ومهنية"، وفق ما أكد الجيش في بيانه.وفي كتاب استقالته الذي جرى توزيعه على وسائل الإعلام، أكد الضابط تحمّله مسؤولية الفشل في منع وقوع الهجوم غير المسبوق على الدولة العبرية.وجاء في خطاب حاليفا: "يوم السبت السابع من (تشرين الأول)/أكتوبر 2023، شنّت حماس هجوماً مفاجئاًً مميتاً ضد دولة إسرائيل... قسم الاستخبارات تحت قيادتي لم يرق إلى مستوى المهمة التي أوكلت لنا".وأضاف: "أحمل ذاك اليوم الأسود معي منذ ذلك الوقت، يوماً بعد يوم، وليلة بعد ليلة، سأحمل معي إلى الأبد الألم الرهيب للحرب".إلى ذلك، دعا حاليفا إلى إجراء "تحقيق شامل في العوامل والظروف" التي سمحت بوقوع الهجوم.واندلعت الحرب في غزّة بعد هجوم نفّذته حماس على الأراضي الإسرائيليّة في 7 تشرين الأوّل/أكتوبر 2023، أسفر عن مقتل 1170 شخصاً، غالبيّتهم مدنيّون، وفق تعداد لوكالة "فرانس برس" يستند إلى بيانات رسمية إسرائيلية.وخُطف أكثر من 250 شخصاً ما زال 129 منهم محتجزين في غزة، قضى 34 منهم، وفق مسؤولين إسرائيليين.رداً على ذلك، توعدت إسرائيل ب"القضاء" على حماس، وتشنّ عمليات قصف وهجوم بري واسع على قطاع غزة. وأدت الحرب الى مقتل 34097 شخصاً في القطاع، غالبيتهم من النساء والأطفال، بحسب وزارة الصحة في غزة.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top