2024- 05 - 06   |   بحث في الموقع  
logo متى يستقر الطقس؟ logo بعد تصريح الـ"غستابو"... ردٌ من البيت الأبيض على ترمب! logo "لم تشكل تهديد"... إسرائيل تعترض طائرة دون طيار! logo "طوق نجاة"... تأييدٌ عربي لإنشاء قوة حفظ سلام في غزة! logo إيران تدرّب مقاتلي "حزب الله"... تقريرٌ يكشف! logo "للتعالي عن المصالح الشخصية"... دعوةٌ من الراعي لانتخاب رئيس! logo "بصواريخ الكاتيوشا"... حزب الله يرد على اعتداء البقاع! logo "لدعم القطاع الصحي"... دعوةٌ من عبدالله!
طاهر بركة: ممنوع من زيارة لبنان منذ 6 أشهر
2024-04-22 12:55:46

أعلن الإعلامي اللبناني في قناة "العربية"، طاهر بركة، أنه محروم من زيارة لبنان منذ ستة أشهر، على ضوء دعوى قضائية ضده بسبب محاورته لشخصيات اسرائيلية.
وكان المحامي غسان المولى، قد تقدم بإخبار امام النيابة العامة العسكرية في أواخر شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بوكالته عن "هيئة ممثلي الأسرى والمحررين" والإعلامي حسين مرتضى، ضد بركة، بجرم "اتصال تلفزيوني مع المتحدث باسم جيش الاحتلال الصهيوني أفيخاي أدرعي".
وقال بركة في مقطع فيديو نشره في حسابه في منصة "اكس" إنه محروم من زيارة لبنان منذ ستة أشهر بسبب محاورة شخصيات اسرائيلية على شاشة غير لبنانية ولا تخضع لقوانين لبنان، بل تخضع لقوانين البلد الذي تبث فيه، أي الإمارات العربية المتحدة.
#لبنان #إعلام #قضاء pic.twitter.com/3INjQXKLMI
— طاهر بركة (@taherbaraka) April 21, 2024
وقال إن هناك جهات (لم يسمّها) تحاول استغلال ثغرات في القانون اللبناني. وألمح الى تسييس في هذا الوقت، وذلك في إشارته الى أن المقابلة كان يُجري مثلها منذ سنوات، لكنه لم يتعرض لهذا الاخبار القضائي في ذلك الوقت، بينما جرى الآن في إطار حرب غزة.
وكان بركة قوبل بإشادة مغردين عرب، الأسبوع الماضي، حين واجه، بشراسة، متحدثاً إسرائيلياً على الشاشة، وانتهى الأمر بانسحاب الاسرائيلي من المقابلة.
تلك أخلاقهم ، ولإعلامنا أخلاقياتهتحية لك مني طاهر … بخمس مرات ومرات وقد هرب المحتل https://t.co/6ARAHDKTNa
— عبدالله الغذامي (@ghathami) April 18, 2024
وكانت "هيئة ممثلي الاسرى والمحررين" قالت في بيان في نوفمبر الماضي إنها تطبق ما نص عليه القانون اللبناني من تجريم التطبيع والتواصل مع العدو الصهيوني بشكل واضح وصريح وبكل اشكاله.
وقالت إن "الإدعاء بحجة العمل لدى وسائل إعلامية عربية كانت أو أجنبية على علاقة مع العدو الصهيوني غير مبرر، وهو عذر أقبح من ذنب، فتطبيق القانون يسمو فوق كل اعتبار".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top