2024- 05 - 06   |   بحث في الموقع  
logo أتباع القرداتي logo إسرائيل تهاجم"يونيسف"بسبب تقريرها عن معاناة سكان جنوب لبنان logo دليل الأمان الرقمي: كيف تحمي أطفالك في عالم الإنترنت logo لبنان كـ"حالة إنسانية".. والانقسام قد ينقلب تمرّداً على "الحزب" logo سرقة بقوة السلاح في طرابلس.. إليكم التفاصيل logo جريح بالرصاص في طرابلس.. ماذا جرى؟ logo انجاز لبناني جديد.. راي باسيل تحرز ميدالية ذهبية في بطولة العالم للرماية logo "وصمة عار "... رسالة من الحجار لميقاتي!
سوريا:فصائل عراقية تستهدف بالصواريخ قاعدة أميركية
2024-04-22 10:25:55


استهدفت الفصائل العراقية المدعومة من إيران ليل الأحد، القوات الأميركية في قاعدة خراب الجير في شمال شرق سوريا، بواسطة رشقة صاروخية.وأفادت مصادر محلية ل"المدن"، بأن عدداً من الانفجارات دوّت في القاعدة الأميركية في مطار خراب الجير في ريف الحسكة الشمالي قرب الحدود مع العراق، موضحةً بأن الاستهداف جرى عبر إطلاق رشقة صاروخية قرب الحدود، تقف وراءها الفصائل العراقية المدعومة من إيران.ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدرين أمنيين أن 5 صواريخ أطلقت من شمال مدينة الموصل داخل الحدود العراقية واستهدفت قاعدة عسكرية أميركية في شمال شرق سوريا.وسبق الاستهداف، انطلاق المضادات الأرضية التابعة للقوات الأميركية من داخل القاعدة في محاولة لإسقاط طائرة مسيّرة حلّقت في أجواء القاعدة، تم إطلاقها من قبل الميلشيات الإيرانية في المنطقة، حسبما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.ولم تتبنَ الفصائل العراقية المدعومة من إيران الهجوم بشكل علني.والقاعدة المستهدفة، هي عبارة عن مطار زراعي حوّلته القوات الأميركية إلى قاعدة ومطار خاص بها، ويتواجد داخلها مدرج لطائرات الشحن العسكرية الأميركية ومهبط للطائرات المروحية. وكانت قد تعرضت إلى عدد من الهجمات بالصواريخ والطائرة المسيّرة من قبل الميلشيات المدعومة من إيران، في إطار ما تسميه عمليات "الانتقام لغزة".وكانت الفصائل العراقية المدعومة من إيران، والعاملة تحت مظلة إعلامية أطلقت عليها اسم "المقاومة الإسلامية في العراق"، قد أوقفت هجماتها على القواعد الأميركية في كل من سوريا والعراق، بطلب من قائد "فيلق القدس" إسماعيل قاآني، وذلك لتجنّب الرد الأميركي العنيف بما في ذلك الانتقام المباشر من إيران، حسب "رويترز".وفي وقت سابق، أكدت وزارة الدفاع الأميركية توقف عمليات استهداف قواعدها في العراق وسوريا.وشنّت الطائرات الأميركية مطلع شباط/فبراير، غارات جوية على العراق وسوريا طاولت 85 هدفاً على مواقع للميلشيات المدعومة من الحرس الثوري الإيراني، وذلك رداً على هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة في شمال شرق الأردن، أوقع 3 قتلى من الجيش الأميركي وأدى إلى إصابة 40 آخرين.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top