2024- 05 - 06   |   بحث في الموقع  
logo موسى في ذكرى شهداء الصحافة: استمرار هذه الرسالة الانسانية يواجه عقبات كثيرة logo هاشم في ذكرى شهداء الصحافة: تحية للسلطة الرابعة logo "هذه فرصتنا"... غالانت لنتنياهو: نحن مسؤولون عن إعادة الأسرى! logo "لنقاش مباحثات القاهرة"... حماس تجتمع في الدوحة! logo "يتمتع بقدرة عالية"...حزب الله يُضرب به المثل! logo "إطلاق نحو 70 صاورخاً"... صفاراتُ إنذار في جنوب الجولان السوري! logo الحشيمي: نستغرب انتقاد البعض مساعي الحكومة لحلحة أزمة النزوح السوري logo التصعيد الميداني يحرق أوراق الـ1701.. “حزب الله” متمسك بقواعد الحدود وإسرائيل ترفض
إسرائيل استخدمت صاروخاً أسرع من الصوت لضرب إيران
2024-04-22 10:25:55


كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلاً عن مصادر لم تسمها، أن إسرائيل استخدمت في هجومها على إيران الجمعة، سلاحاً يتمتع بتكنولوجيا مكنته من الإفلات من الرادارات الإيرانية واستهداف موقع نطنز النووي الإيراني.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين غربيين، قولهم؛ إن الضربة "كانت تهدف إلى إيصال رسالة إلى إيران، مفادها أن إسرائيل يمكنها تجاوز أنظمة الدفاع الإيرانية من دون رصدها، وشلها".وأكدت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين إيرانيين اثنين، أن الهجوم الإسرائيلي أصاب نظاماً مضاداً للطائرات من طراز "إس-300" في قاعدة عسكرية في مقاطعة أصفهان.واعتبرت الصحيفة أن رواية المسؤولين الإيرانيين تؤكدها الأقمار الصناعية التي حللتها، والتي تظهر تلف رادار نظام "إس-300" في قاعدة شكاري الجوية الثامنة في أصفهان. وذكر مسؤولان غربيان للصحيفة أن صاروخاً أطلق من طائرة حربية كانت "بعيدة عن المجال الجوي الإسرائيلي أو الإيراني".ووفقاً للمسؤوليَن الإيرانييَن اللذين تحدثا للصحيفة، فإن الجيش الإيراني لم يكتشف عمليات اختراق لمجاله الجوي، بما في ذلك الطائرات من دون طيار والصواريخ والطائرات. وأكد ثلاثة مسؤولين غربيين ومسؤولان إيرانيان، أن إسرائيل استخدمت طائرات مسيّرة وصاروخاً واحداً على الأقل أطلق من طائرة حربية.وأشار المسؤولون الغربيون إلى أن "استخدام إسرائيل لطائرات بدون طيار يتم إطلاقها من داخل إيران وصاروخ لم تتمكن من اكتشافه، كان يهدف إلى إعطاء إيران فكرة عما قد يبدو عليه هجوم واسع النطاق"، وأضافوا أن الهجوم "تم تصميمه لجعل إيران تفكر مرتين قبل شن هجوم مباشر على إسرائيل في المستقبل".وفي السياق، ذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية، أن "الصاروخ المستخدم في الهجوم الإسرائيلي المزعوم على قاعدة عسكرية بالقرب من مدينة أصفهان الإيرانية"، هو"صاروخ جو أرض تم تطويره محلياً ويطلق عليه اسم Rampage (الهيجان)".وحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، فإن صاروخ "Rampage" الذي يبلغ طوله 4.7 أمتار، يمكن أن يطلق بسرعة تفوق سرعة الصوت، مما يجعل من الصعب اكتشافه واعتراضه باستخدام أنظمة الدفاع الجوي، مثل القبة الحديدية.وتم تصميم الصاروخ "Rampage"، الذي يزن أكثر من نصف طن وكُشف عنه لأول مرة عام 2018، لاختراق وتدمير المناطق المحمية مثل المخابئ، وفقاً لشركة الصناعات العسكرية الإسرائيلية (IWI) وصناعات الفضاء الإسرائيلية التي عملت على تطويره.والجمعة، أعلنت إيران أن انفجارات وقعت في وسط البلاد في وقت مبكر، بينما تحدث مسؤولون أميركيون كبار عن "هجوم إسرائيلي" رداً على هجمات غير مسبوقة بطائرات مسيّرة وصواريخ شنتها إيران على إسرائيل، جرت خلال وقت سابق من الشهر الحالي.ولم تقر إسرائيل رسميا بأنها ضربت إيران، فيما قلل المسؤولون الإيرانيون من هذا الهجوم، وقال أحدهم إن "3 طائرات صغيرة بدون طيار فقط – وليس صواريخ – شاركت في الهجوم على أصفهان".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top