2024- 05 - 03   |   بحث في الموقع  
logo وقفة احتجاجية في ببنين العكارية logo جنبلاط يزور الحريري في باريس logo "هيدا سعركم وسدّوا بوزكم"... منشور "ناري" من السيد! logo جنبلاط يزور الحريري في باريس logo إسرائيل تسعى لحظر علاقات تركيا التجارية مع الضفة وغزة logo وفدُ حماس في القاهرة غداً! logo "كواد كابتر"... السيطرة على مسيرة إسرائيلية في حي الزيتون! (فيديو) logo "لدعمهم العنف في الضفة الغربية"... عقوباتٌ بريطانية على إسرائيليين!
غزة:الشهداء تجاوزوا ال34 ألفاً..ومصر وتركيا تلحان على وقف النار
2024-04-20 15:55:48


اتهمت الخارجية المصرية، سلطات الاحتلال الاسرائيلي، بإعاقة إيصال المساعدات الى غزة عبر معبر رفح، مؤكداً أن قطر تلعب دوراً مهماً مع مصر والولايات المتحدة في مفاوضات التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة.
وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم السبت، إن القاهرة تتعرض لإعاقات من قبل إسرائيل بشأن إيصال المساعدات عبر معبر رفح، وإنها غير راضية عن حجمها أو دخولها إلى غزة بما يكفي. وفي مؤتمر صحافي مع نظيره التركي هاكان فيدان في إسطنبول، ذكر شكري أنه يجب التعامل بجدية من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة ووقف تهجير الفلسطينيين من أراضيهم.
ولفت وزير الخارجية المصري إلى أن "قطر تلعب دوراً مهماً مع مصر والولايات المتحدة في مفاوضات التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة". وأكد أن "أولويتنا الأولى يتعين أن تكون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وحلّ الدولتين".
وتعليقاً على التوتر بين إسرائيل وإيران، قال شكري: "نشعر بقلق بشأن التصعيد الراهن في المنطقة وندعو الطرفين إلى ممارسة ضبط النفس".
وأكد وزير خارجية مصر أن القاهرة تعمل على توثيق التعاون مع تركيا من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة. وقال شكري: "نعمل على توثيق التعاون مع تركيا من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة". وأضاف: "نتطلع للقاء قريب بالقاهرة لترتيب انعقاد مجلس التعاون الاستراتيجي وترتيب زيارة الرئيس (المصري) عبد الفتاح السيسي الى تركيا في المستقبل القريب". وتابع: "نحن بصدد دراسة إطار قانوني واسع من الاتفاقيات والانتهاء منها، تحضيراً لاجتماع مجلس التعاون الاستراتيجي".
وزير الخارجية التركي
من جهته، قال وزير الخارجية التركي إنه تناول "الوضع الخطير" في غزة وكيفية تعزيز المساعدات الإنسانية للقطاع المحاصر من قبل إسرائيل مع نظيره المصري سامح شكري خلال اجتماعهما اليوم السبت في إسطنبول.
وأضاف فيدان: "ناقشنا المزيد مما يمكننا القيام به لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، وما يمكن القيام به على المدى الطويل من أجل التوصل إلى حل الدولتين"، مشدداً على أنّ "أساس استمرار العنف في المنطقة يعود إلى الاحتلال الإسرائيلي والأولوية هي لإنهائه وتأسيس دولة فلسطينية".
تصعيد في رفح
الى ذلك، أعلنت وزراة صحة في قطاع غزة عن استشهاد 37 فلسطينياً وإصابة 68 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية، جراء 4 مجازر ارتكبها الجيش الإسرائيلي ضد عائلات فلسطينية.
وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34 ألفا و49 شهيدا و76 ألفا و900 جريح منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
وتقدر السلطات في غزة أن آلاف الفلسطينيين دفنوا تحت أنقاض المباني التي دمرها الجيش الإسرائيلي خلال الأشهر الستة الماضية.
ومساء الجمعة، استشهد 8 فلسطينيين بينهم نساء و5 أطفال، وأصيب آخرون، جراء قصف إسرائيلي استهدف مناطق داخل مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، رغم تحذيرات دولية من خطورة شن عملية عسكرية على المدينة المكتظة بنازحين لجؤوا إليها كآخر ملاذ لهم.
وفي غرب المدينة، أفاد شهود عيان بوصول عدد من الشهداء بينهم نساء، وجرحى بينهم أطفال لمستشفى الكويت التخصصي بمدينة رفح، في قصف إسرائيلي غربي رفح.
وقال الدفاع المدني في غزة، إن طواقم الدفاع المدني مازالت تحاول انتشال عدد من الشهداء والمفقودين، بعد استهداف طائرات الاحتلال لشقة سكنية لعائلة رضوان، قرب الإسكان الأحمر، في حي تل السلطان، غربي رفح.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top