2024- 05 - 03   |   بحث في الموقع  
logo نقابة الأطباء: لحماية الأجهزة الصحية والمواطنين الأبرياء خلال الحروب logo "الأمر الواقع"... استعدادٌ روسي "جاد" لتسوية الصراع في أوكرانيا! logo متأثرا بجروحٍ خطيرة... وفاة نجل البرهان! logo "بينها مباني عسكرية"... اسرائيل تزعم ضرب "حزب الله" في الجنوب! (فيديو) logo نصرةً لأهل غزة وللمشاركة في التحركات الطلابية العالمية الحرة وتحت شعار “طُوفَانَ الشَّبَابُ الحُرّ” logo جثة في فرن الشّباك logo "صفقة يقودها بايدن"... تعليقٌ لترمب بشأن محاكمته! logo لحضور اجتماعات بشأن غزة... مدير الـ"CIA" في القاهرة!
المواجهات تعود إلى "قواعد الاشتباك": استهداف المواقع "المعتادة"
2024-04-20 15:25:48


المواجهات مستمرة جنوباً، لكن بوتيرة أخف من الأيام الماضية والتي شهدت تصعيداً في العمليات العسكرية التي نفذها حزب الله في مقابل عمليات الإغتيال التي نفذها الإسرائيليون. منذ يوم الجمعة وامتداداً الى اليوم السبت تبدو المواجهات وكأنها عادت الى قواعد الإشتباك السابقة باستهداف متبادل للمواقع العسكرية والمناطق المعتادة، لكن ذلك لا يعني ان الوتيرة قد تبقى على هذه الحال إنما قابلة للتصاعد أو للتغير نوعياً عند أي لحظة.

وبعد هدوء حذر عند ساعات الصباح الأولى، عاود الطيران الحربي الإسرائيلي خرق الأجواء اللبنانية مستهدفاً بغارة منزلاً بلدة عيتا الشعب. وشنت الطائرات الحربية الاسرائيلية غارة على بلدة كفركلا الجنوبية، واستهدفت المدفعية الإسرائيلية قصف أطراف بلدتي راشيا الفخار وكفرشوبا. تزامناً، دوّت صفارات الإنذار في مستوطنات عديدة بالجليل الأعلى، فيما أفادت "القناة 12 الإسرائيلية" عن "سقوط صاروخين أطلقا من لبنان في منطقة مفتوحة بالجليل الأعلى من دون وقوع إصابات". وكان الجيش الإسرائيلي أطلق مساء امس قنابل ضوئية فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط، وتزامن ذلك مع تحليق للطيران الاستطلاعي فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق في الجنوب وصولا حتى مشارف مدينة صور. وخلفت الغارة على بلدة المنصوري في منطقة المشاع عصر امس، أضرارا جسيمة بالممتلكات والمزروعات والمنازل المجاورة.

عمليات الحزبأعلن حزب الله في سلسلة بيانات أن عناصره استهدفوا عند الساعة 07:30 من صباح اليوم السبت موقع حدب يارين بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة، وان "عناصره استهدفوا عند الساعة 10:20 انتشارًا لجنود العدو الإسرائيلي في جبل عداثر بالأسلحة الصاروخية"، كما استهدفوا في الساعة 01:10 من ظهر اليوم التجهيزات التجسسية في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة". وبعد الظهر أطلق حزب الله 4 صواريخ باتجاه موقع رويسات العلم في تلا كفرشوبا المحتلة، كما استهدف التجهيزات التجسسية في موقع الراهب.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top