2024- 05 - 03   |   بحث في الموقع  
logo ماكرون استقبل وليد جنبلاط وأكد التزام فرنسا حل أزمة لبنان logo جعجع التقى وفدا من مصلحة المهندسين في “القوات” logo افتتاحية “الأنباء”: المساعي الفرنسية بانتظار الأجوبة… logo ماذا دوّنت “اللواء” في سطور افتتاحيتها؟ logo ماكرون استقبل جنبلاط: التزام فرنسي كامل بدرء خطر التصعيد logo منخفض جديد نحو لبنان.. إليكم تفاصيل الطقس logo "غير قادر على اتخاذ قرار واحد مهم"... إعلام إسرائيلي: نتنياهو "مشلول من الرعب"! logo عقيص "يحدد" 5 مطالب في ملف النزوح السوري!
استبعاد بايدن وترمب من قائمة "أكثر 100 شخص نفوذاً"!
2024-04-20 14:25:42

لم يُدرج الرئيس الأميركي جو بايدن في قائمة مجلة "تايم" لـ"أكثر 100 شخص نفوذاً" في العالم لعام 2024، بعد حصوله على هذا التصنيف خلال الثلاث السنوات الماضية.
كما لم يدرج الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب على القائمة أيضاً في هذا العام "الانتخابي"، بينما كان كلا المرشحين الرئاسيين قد ظهرا سابقاً في نسخة عام 2020 من هذه القائمة.
وغابت نائبة الرئيس كمالا هاريس كذلك عن قائمة هذا العام، التي نشرت يوم الأربعاء وشملت قادة وفنانين ورجال أعمال ورياضيين ونشطاء وسياسيين.
وفي حين كان المرشحان الرئاسيان غائبين، كان حاكمان بارزان موجودان بالفعل وهما حاكم ولاية تكساس الجمهوري غريغ أبوت، وحاكم كاليفورنيا الديمقراطي غافن نيوسوم.
وصعد كلا الحاكمين إلى الأضواء على مستوى الولايات المتحدة في السنوات القليلة الماضية.
وأشاد ترمب بأبوت لعمله على تأمين الحدود الجنوبية للبلاد، وقال في فبراير الماضي إنه "يفكر" باختياره كنائب للرئيس.
من جهتها ذكرت مجلة "تايم" في تعريفها لأبوت إنه "على الرغم من بعض الأخطاء الصارخة.. لا يزال أحد أكثر رجال حزبه إقناعاً".
بدوره، يطمح حاكم كاليفورنيا نيوسوم للحصول على منصب أعلى بحسب بعض المراقبين.
وقال مراقبون إن نيوسوم يمكن أن يكون خيار الحزب الديمقراطي ليحل محل بايدن إذا تنحى في المؤتمر الوطني الديمقراطي هذا الصيف وسط مخاوف بشأن عمره وعدم شعبيته.
ومع ذلك، نفى نيوسوم هذه الشائعات. وبينما تعرض الديمقراطيون لضغوط للبحث عن بديل لبايدن، دافع نيوسوم عن الرئيس البالغ من العمر 81 عاماً. هذا الأمر ساعد في وضع نيوسوم، البالغ من العمر 56 عاماً، على قائمة قصيرة من المتنافسين الديمقراطيين على البيت الأبيض في عام 2028.
هذا وشملت قائمة "تايم" هذا العام شخصيات أميركية بارزة أخرى كالكاتبة جان كارول التي نجحت في مقاضاة ترمب، والمستشار الخاص جاك سميث الذي يحقق في ملفات ووثائق ترمب السرية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top