2024- 05 - 03   |   بحث في الموقع  
logo غارات ليلية وقنابل.. إليكم آخر التطورات جنوبًا logo بالصواريخ.. عملية جديدة لحزب الله logo "مرتبطة بإسرائيل"... عبد اللهيان "يعلن" الإفراج عن سفينة محتجزة ‬ترفع علم البرتغال logo دولة جديدة تقرر الاعتراف "رسميا" بدولة فلسطين logo بالصور: انقلاب شاحنة على طريق كفرشيما logo "ربيعي مستقر"... إليكم طقس الـ"weekend"! logo ماكرون استقبل وليد جنبلاط وأكد التزام فرنسا حل أزمة لبنان logo جعجع التقى وفدا من مصلحة المهندسين في “القوات”
"خطة وطنية لاعادة النازحين"... أبو فاعور يكشف!
2024-04-20 11:55:44

أكد عضو كتلة اللقاء الديمقراطي النائب وائل أبو فاعور، اليوم السبت، أن " لدى الحزب التقدمي الاشتراكي تصور لاعادة النازحين، سيتم نقاشه مع كل الأطراف".واعتبر خلال لقاء عقده في مركز كمال جنبلاط الثقافي الاجتماعي في راشيا، ان "مسألة إعادة النازحين السوريين من لبنان إلى سوريا مسألة وطنية ومهمة جداً ويجب أن لا تقارب بمنطق التحريض او بمنطق التراشق بين بعضنا البعض كلبنانيين، كما يجب ان يكون هناك خطة وطنية واضحة متوافقا عليها تهدف الى تنظيم هذه العودة".وتابع ابو فاعور، "الامر شائك ليس في المتناول سريعاً، بل يحتاج إلى خطوات سياسية وخطوات غير سياسية على المستوى الداخلي المحلي، وعلى مستوى غير المحلي، ولكن نحن أيضًا كلقاء ديمقراطي كان لدينا ورقة تم إعدادها سابقا حول هذا الأمر، يعاد النظر فيها ويعاد تطويرها على خلفية نقاشات نجريها كحزب تقدمي إشتراكي مع عدد من القوى السياسية، ومع دولة رئيس مجلس الوزراء ، ومع عدد من المؤسسات التي تعتني بهذا الأمر، وتهتم به وزارة الداخلية والأمن العام، والجيش اللبناني وغيرها من الجهات".وأضاف، "سنعيد صياغة هذه الورقة او هذا الاقتراح ليقدم كأفكار لخطة وطنية، ويمكن تبنيها وطنيا بشكل مشترك من كل القوى السياسية  من دون تراشق ومن دون صراعات أو تحميل مسؤوليات لبعضنا البعض إلى حين حصول هذا الأمر".وقال ابو فاعور:"إجتماع اليوم كان يهدف إلى اقرار مجموعة من الخطوات التنظيمية التي تخفف هذا العبء على المواطنين في هذه المنطقة، وثانياً تنظّم الأمر، وثالثاً تخفف من المخاطر الأمنية او غير الأمنية".وختم: "وهناك عدد من الخطوات التنظيمية التي تم الاتفاق عليها، سيتم تنفيذها من قبل سعادة قائمقام راشيا ومن قبل البلديات والمخاتير في هذه المنطقة".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top