2024- 05 - 03   |   بحث في الموقع  
logo للشهر الثاني على التوالي.. أسعار الغذاء العالمية ترتفع logo تسارع التضخم السنوي في تركيا logo المحامون ممنوعون من استخدام “تيك توك” logo الأب إيلي خنيصر: أمطار غزيرة وعواصف رعديّة logo مسؤول أميركي: قوات روسية تدخل قاعدة تتمركز فيها قواتنا في النيجر logo فضل الله: الرد على اعتداءات اسرائيل يأتي على قاعدة السن بالسن والعين بالعين logo إختلاسات عيتاني - الحريري بملايين الدولارات... وتراخٍ مُلتبس من منصوري! logo "لم يحقق شيئا من أهدافه"... يزبك: المقاومة تخوض حربها إسنادا ودفاعا!
الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر
2024-04-20 08:25:39

أعلن مصدر مطلع لرويترز مساء أمس الجمعة، أن الولايات المتحدة ستسحب قواتها من النيجر، بعد التوصل إلى اتفاق بين نائب وزير الخارجية الأميركي كيرت كامبل وقيادة النيجر.
وكان للولايات المتحدة ما يزيد قليلًا عن ألف جندي أميركي في النيجر حتى العام الماضي، حيث يعمل الجيش الأميركي من قاعدتين إحداهما للطائرات دون طيار، معروفة باسم القاعدة الجوية 201 بالقرب من أغاديز في وسط النيجر.
وتُستخدم القاعدة منذ 2018 لاستهداف تنظيم داعش المتشدد وجماعة لتنظيم القاعدة، في منطقة الساحل.
وفي العام الماضي استولى جيش النيجر على السلطة في انقلاب. وكان النيجر حتى الانقلاب شريكاً أمنياً رئيسياً للولايات المتحدة وفرنسا.
ولكن السلطات الجديدة في النيجر انضمت إلى المجلسين العسكريين في مالي وبوركينا فاسو المجاورتين في إنهاء الاتفاقات العسكرية مع حلفاء غربيين مثل أميركا وفرنسا ، بالإضافة إلى الانسحاب من المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا إيكواس، وتعزيز علاقات أوثق مع روسيا.
وقال المصدر لرويترز، طالباً حجب هويته، إن "محادثات ستجرى خلال الأيام المقبلة حول سحب القوات والشكل الذي ستكون عليه".
وأضاف "ستظل هناك علاقات دبلوماسية واقتصادية بين الولايات المتحدة والنيجر رغم هذه الخطوة".
وفي الشهر الماضي، قال المجلس العسكري الحاكم في النيجر إنه ألغى بأثر فوري اتفاقاً عسكرياً يسمح بوجود عسكريين ومدنيين من وزارة الدفاع الأميركية على أراضي البلاد.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top