2024- 05 - 02   |   بحث في الموقع  
logo ميقاتي: مساعدة المليار يورو للبنان ليست رشوى وكل مقيم غير شرعي سيتم ترحيله logo "أصولي فلسطينية وأفتخر"... ردٌ من وضاح الصادق على منتقديه! logo مسؤول كبير بـ"سلاح أوروبي" في بيروت… جديد المؤامرة على اللبنانيين ورشوة "المليار"! logo اسرائيل تزعم قصف عدّة اهداف لـ"حزب الله"! (فيديو) logo جثة هامدة تصل الى مستشفى في بعلبك.. اليكم ما كشف عن سبب الوفاة logo "نهاية كاملة للحرب"... القاهرة أوضحت لحماس معنى الصفقة! logo هاغاري يعلن عن تعيينات جديدة في قيادة الجيش! logo "سوريا لا تقف عائقاً"... ميقاتي يتحدث عن عودة النازحين!
بلينكن ينفي الاشتراك بالهجوم الاسرائيلي..ومجموعة السبع تريد محاسبة ايران
2024-04-19 19:25:59


قال وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن إن الولايات المتحدة ملتزمة بأمن إسرائيل، مضيفا أن واشنطن لم تشارك في أي عمليات هجومية، وذلك رداً على سؤال حول الغارات الإسرائيلية التي تحدثت عنها تقارير على إيران.
وأوضح بلينكن في مؤتمر صحافي بعد اجتماع لوزراء خارجية دول مجموعة السبع في إيطاليا: "لن أتكلّم عن الأحداث التي وردت تقارير بشأنها... كل ما يمكنني قوله هو إن ... تركيزنا ينصب على وقف التصعيد".
وأضاف أن المجموعة أكدت عزمها فرض عقوبات على إيران، ومساءلتها على أنشطتها التي وصفها بأنها "مزعزعة للاستقرار" في المنطقة.
وحثّ على التطبيق السريع لتعهدات إسرائيل بخصوص المساعدات الإنسانية في غزة. وقال إنه على الرغم من اتخاذ بعض الخطوات المهمة فإن هناك حاجة لمزيد من النتائج المستدامة.
وأضاف بلينكن أن الولايات المتحدة تؤمن "بإمكانية تحقيق إسرائيل أهدافها دون هجوم رفح"، مؤكداً في الوقت ذاته أن المحادثات بشأن رفح جارية على مستويات رفيعة مع إسرائيل.
وبعد يوم من استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) على مشروع قرار جزائري في مجلس الأمن يدعو إلى الاعتراف بفلسطين دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة، قال بلينكن: "ملتزمون بتحقيق دولة فلسطينية مع الضمانات اللازمة لإسرائيل".
من جهتهم، قال وزراء خارجية مجموعة السبع الجمعة، إنهم يعملون من أجل منع التصعيد بين إسرائيل وإيران.
وأفاد وزراء خارجية مجموعة السبع في بيان، بأنهم سيحاسبون إيران على ما وصفوه "أفعالها الخبيثة المزعزعة للاستقرار" في الشرق الأوسط. وحثّ وزراء خارجية مجموعة السبع إسرائيلَ وإيران على منع التصعيد.
وحول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، طالب وزراء خارجية مجموعة السبع بوقف فوري لإطلاق النار في القطاع، وبإطلاق سراح جميع المحتجزين، وبضمان وصول المساعدات.
وجددوا المعارضة لعملية عسكرية إسرائيلية واسعة في رفح، محذرين من عواقبها الكارثية على المدنيين. وأضاف الوزراء أنه يجب بذل المزيد من الجهود للتخفيف من الأزمة الإنسانية المدمرة المتفاقمة في قطاع غزة. واستنكروا "العدد غير المقبول من المدنيين" الذين استشهدوا في غزة خلال الحرب الإسرائيلية.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top