2024- 05 - 02   |   بحث في الموقع  
logo نبيل نقولا لجبران باسيل: انزل عن عرشك logo “الوفاء للمقاومة”: مدعوون جميعاً إلى إنجاز الإستحقاق الرئاسي بأسرع وقت ممكن logo المطران مار متياس شارل مراد يزور رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب ويؤكد أهمية الحوار بين الأديان logo عطية جال في عكار وتفقد طرقاتها logo "ثمنٌ باهظ"... إسرائيل تدرس انسحابها من غزة وحماس ترد قريبا logo "اختراق خطوط الجبهة"... ماكرون بصدد إرسال قوات إلى أوكرانيا! logo "مثل سطح القمر"... إعادة إعمار غزة قد تستمر إلى قرن! logo "إنجاز نوعي لحزب الله"... أمامنا مرحلة طويلة وإستنزاف كبير!
"أمر غير مسبوق"... و"الثنائي الشيعي" لا يخاف الخسارة!
2024-04-19 17:25:53

""دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري الكتل النيابية إلى جلسة تشريعية تُعقد يوم الخميس من الأسبوع المُقبل، ومع إطلاق هذه الدعوة تحدّثت معلومات عن أن هناك تقاطعًا بين الرئيس برّي ورئيس "التيّار الوطني الحرّ" جبران باسيل على التمديد للمجالس البلدية والإختيارية.وفي هذا السياق، يؤكّد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب محمد خواجة في حديث إلى ""، على "الدعوة التي وجّهها الرئيس بري للبحث في إقتراح القانون المقدّم من رئيس لجنة الدفاع النائب جهاد عبد الصمد والذي يقضي بتمديد ولاية المجالس البلدية والاختيارية لمدة أقصاها عامًا واحدًا، أي بمعنى أنه في حال تبدّلت الظروف وتغيّرت الأحوال نحو الأفضل، من الممكن أن تجري الإنتخابات قبل هذه المدة". ويوضح أن "الأسباب الموجبة للتمديد للبلديات هي الأوضاع الأمنية والعسكرية القائمة في الجنوب، لا سيما أنه لدينا محافظتين في الجنوب هما عرضة للقصف وللإغتيالات الإسرائيلية التي تحصل، كما أنه أيضًا لدينا محافظة بعلبك الهرمل التي تشهد عدة استهدافات من قِبل سلاح الجو الإسرائيلي، فضلًا عن أن الحرب الإسرائيلية القائمة اليوم على الجنوب تنعكس سلبًا على كافة الأراضي اللبنانية".ويقول خواجة: "موقف حركة "أمل" واضح ولن نقبل أن يكون هناك إنتخابات بلدية من دون الجنوب والبقاع الشمالي لا سيما أن هذا الأمر يشكّل مخالفة دستورية واضحة، أما في حال إتّجهت الأمور نحو التهدئة سيكون الباب مفتوحًا أمام إجراء الإنتخابات البلدية في أي وقت، لكن أن تجري الإنتخابات من دون الجنوب فهذا أمر غير مسبوق وكأن الجنوب سيُترك لقدره".ويُضيف: "نحن أكثر فريق متمسّك بالدور الكبير الذي تلعبه البلديات خصوصًا في زمن الحرب الذي نعيشه، وقد نكون نحن وحزب الله الطرفين الوحيدين اللذين ليس لديهما أزمة في هذه الإنتخابات لأنه في العادة يتم التهرّب من إجراء هذا الإستحقاق خوفًا من الخسارة، لذلك نتائج الإنتخابات البلدية محسومة بالنسبة لنا وليس لدينا أي معارك ولا حتى خسائر".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top