2024- 05 - 02   |   بحث في الموقع  
logo بالصورة: عبوة “معدّة للتفجير” تحت سيارة أمام مسجد في عكار logo “الكتلة الوطنية”: لخطة جدية تعالج موضوع اللاجئين logo وفد حماس إلى مصر قريباً... عبد الهادي: من المبكر الحكم على النتائج logo "لن يحمينا أحد"... نتنياهو: سنقاتل بمفردنا إن اضطررنا logo "منعزلٌ عن الجمهور"... دعوةٌ من بن غفير لإقالة غالانت! logo ميقاتي: مساعدة المليار يورو للبنان ليست رشوى وكل مقيم غير شرعي سيتم ترحيله logo "أصولي فلسطينية وأفتخر"... ردٌ من وضاح الصادق على منتقديه! logo مسؤول كبير بـ"سلاح أوروبي" في بيروت… جديد المؤامرة على اللبنانيين ورشوة "المليار"!
نتنياهو متخوف من أوامر اعتقال من الجنائية الدولية
2024-04-19 14:56:05


قالت القناة 12 الإسرائيلية إن "تل أبيب حصلت على معلومات باحتمال صدور أوامر اعتقال من المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي ضد مسؤولين إسرائيليين".وأشارت القناة إلى أنه بعد حصول إسرائيل على معلومات باحتمال أن تصدر المحكمة الدولية أوامر اعتقال ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل نهاية شهر نيسان/أبريل، عقد مكتب نتنياهو اجتماعاً طارئاً الثلاثاء لبحث أوامر الاعتقال المحتملة.وكشفت أن نتنياهو طلب من وزيري خارجية بريطانيا وألمانيا خلال زيارتهما مؤخراً لإسرائيل التدخل لمنع إصدار أوامر اعتقال بحقه من قبل المحكمة الجنائية.وتستمر المحكمة الجنائية الدولية في تحقيقاتها بجرائم حرب ارتكبتها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني بعد أن قدمت جنوب أفريقيا وبنغلاديش وبوليفيا وجزر القمر وجيبوتي طلبات للمحكمة بالتحقيق في ذلك.وفي كانون الثاني/ يناير انضمت المكسيك وتشيلي إلى الدعوات للمطالبة بإجراء تحقيق من جانب المحكمة الجنائية الدولية في "جرائم حرب محتملة" خلال الحرب غزة.تهديد وجودي لإسرائيلوفي ظل ارتفاع حدة الصراعات في البيت السياسي الإسرائيلي، قال نتنياهو لكبار مسؤولي الموساد والشاباك إن "الخلاف الداخلي يجب أن يختفي الآن لأن إسرائيل تتعرض لتهديد وجودي". جاءت تصريحات نتنياهو خلال زيارته مقر الموساد حيث قال أمام منتدى رؤساء أقسام الجهاز: "في مواجهة التهديد الوجودي يجب توحيد القوى وليس تفكيكها".وأضاف: "هذا العيد مختلف لأنهم قاموا لتدميرنا.. وهذا أمر ملموس للغاية من قبل المحور المتمثل في إيران ووكلائها، ونحن ملتزمون أيضاً بهزيمة حركة حماس في غزة وتحرير الأسرى وصد التهديد بما في ذلك التهديد الإيراني".وأوضح أنها مهام كبيرة للغاية وتتطلب شيئين هما العزيمة والوحدة، مشيراً إلى أن "الأمم تنهار أولاً من الداخل ليس من الضغط الخارجي بل من الفتنة الداخلية".وشدد نتنياهو على أن إسرائيل تتعرض لتهديد وجودي، وقال: "يجب أن يختفي الخلاف الداخلي الآن لأننا نتعرض لتهديد وجودي، وأمام هذا التهديد يجب علينا توحيد القوى وليس تقسيمها وهذا هو الشيء الأكثر أهمية".وأفاد بأن القوى العظمى سقطت في زمنها بما في ذلك القوى العالمية في غياب التماسك الداخلي حول فكرة موحدة، مؤكداً أن الفكرة الموحدة هنا هي "عودة الشعب اليهودي إلى أرضه وإعادة بناء القدرة الدفاعية ضد أولئك الذين يريدون تدمير إسرائيل".واختتم نتنياهو تصريحاته بالقول: "إذا كنا نفتقر إلى القدرة على الدفاع عن أنفسنا ضد أولئك الذين يهددون حياتنا فليس لدينا شيء، ولهذا نحتاج إلى أن نتحد الآن بكل قوة في هذا الفصح وما سيأتي بعده".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top