2024- 05 - 02   |   بحث في الموقع  
logo إعادة تشكيل التحالفات: أيار حاسم رئاسياً وإقليمياً؟ logo في أقل من أسبوع.. أعاصير مدمرة وفيضانات اجتاحت هذه الدول logo هاليفي: قواتنا تستعد لهجوم في الجبهة الشمالية logo إسرائيل تستعد لـ"هجوم في الشمال" و"الحزب" ينفذ ثلاث عمليات logo تقرير إسرائيلي: فرصة استراتيجية لإضعاف حزب الله logo عصابة "تيك توك" لاغتصاب الأطفال...توعية الأهل واليافعين باتت مُلحّة! logo بالنسبة لرفح... غالانت: مستعدون لأي عملية عسكرية logo خطة السعودية البديلة تستثني إسرائيل!
إسرائيل توجه ضربة لإيران..لم تستهدف المواقع النووية
2024-04-19 11:25:48


أفادت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية فجر الجمعة بسماع انفجارات في وسط أصفهان، فيما نقلت وسائل إعلام أميركية عن مسؤولين قولهم إن إسرائيل نفّذت ضربات انتقامية ضد إيران.وفعّلت إيران دفاعاتها الجوية فوق العديد من المدن بعدما أفاد التلفزيون الرسمي بسماع دويّ انفجارات قرب مدينة اصفهان (وسط).وكانت إسرائيل قد توعّدت بالرد بعد شنّ إيران الأسبوع الماضي هجوماً بمئات الصواريخ والمُسيّرات على الدولة العبرية التي اعتُرضت غالبيّتها.من جهتها، أفادت وكالة "فارس" للأنباء بأن دويّ "ثلاثة انفجارات" سُمِع قرب قاعدة شيكاري الجوية التابعة للجيش قرب أصفهان.بدوره، قال المتحدّث باسم وكالة الفضاء الإيرانية حسين داليريان عبر منصة "إكس" إن مُسيرات عدة "أُسقِطت بنجاح من جانب الدفاع الجوي للبلاد، ولا توجد تقارير عن هجوم صاروخي حالياً".إلى ذلك، نقلت وكالة "تسنيم" الإيرانيّة الجمعة عن "مصادر موثوقة" أن المنشآت النوويّة الموجودة في أصفهان بوسط إيران "آمنة تماماً".وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسميّة (إرنا) بعدم وقوع "أضرار كبيرة" في إيران، بعد التقارير عن سماع دويّ انفجارات، وقالت الوكالة: "بعد تفعيل الدفاع الجوي في بعض مناطق البلاد، تُشير التقارير إلى عدم وجود أضرار بالغة أو انفجارات كبيرة ناجمة عن تأثير أيّ تهديد جوي".بدورها، نقلت وسائل إعلام أميركية مساء الخميس عن مسؤول أميركي كبير قوله إن إسرائيل شنّت ضربة ضد إيران رداً على الهجوم الإيراني الذي استهدفها في نهاية الأسبوع الفائت.وأفادت وسائل إعلام من بينها "إيه بي سي" و"سي بي إس" و"سي إن إن"، نقلاً عن مسؤولين أميركيين، بوقوع الضربات في ساعة مبكرة الجمعة.وأكد مسؤول أميركي لشبكة "سي إن إن"، أن الموقع الذي استُهدف بضربة إسرائيلية داخل إيران ليس نووياً.وجاء الهجوم الإيراني عقب ضربة استهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق ونُسبت لإسرائيل.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top