2024- 05 - 01   |   بحث في الموقع  
logo عصابة "تيك توك" لاغتصاب الأطفال...توعية الأهل واليافعين باتت مُلحّة! logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الأربعاء logo بالنسبة لرفح... غالانت: مستعدون لأي عملية عسكرية logo خطة السعودية البديلة تستثني إسرائيل! logo براً وجواً... الجيش الإسرائيلي تحت أنظار ونيران حزب الله (فيديو) logo الجيش يعلن توقيف 30 شخصًا ضمن إطار التدابير الأمنية logo مقدمات نشرات الاخبار logo بالفيديو: القسام تستهدف الجيش الإسرائيلي في "نتساريم"
واشنطن ولندن تفرضان عقوبات على إيران..بسبب استهدافها إسرائيل
2024-04-18 19:55:53


فرضت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة عقوبات على إيران الخميس، استهدفت "برنامج المسيّرات الإيراني وصناعة الصلب ومصنعي السيارات"، بعد الهجوم الذي شنته ليل السبت/الأحد على إسرائيل.
وبحسب وزارة الخزانة الأميركية، استهدفت عقوبات واشنطن "16 شخصاً وكيانين يعملون على إنتاج طائرات إيرانية بدون طيار" منها طائرات شاهد التي تم استخدامها خلال الهجوم.
وتستهدف عقوبات لندن "العديد من المنظمات العسكرية الايرانية والأفراد والكيانات المنخرطة في صناعة المسيّرات والصواريخ البالستية الإيرانية".
من جهته، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أن الولايات المتحدة ستواصل "محاسبة" إيران من خلال فرض عقوبات جديدة تستهدف الجمهورية الإسلامية، رداً على الهجوم غير المسبوق ضد إسرائيل. وأكد في بيان بعد إعلان العقوبات، أنها تهدف إلى "الحد من برامج إيران العسكرية المزعزعة للاستقرار".
وقال بايدن: "قبل أقل من أسبوع، شنّت إيران واحدة من أكبر الهجمات الصاروخية والمسيرات التي شهدها العالم ضد إسرائيل. دافعت الولايات المتحدة بالتعاون مع حلفائنا وشركائنا عن إسرائيل. لقد ساعدنا في صد هذا الهجوم، واليوم نحمل إيران المسؤولية ونفرض عقوبات جديدة وضوابط على إيران".
وأوضح بايدن أن العقوبات تستهدف القادة والكيانات المرتبطة بالحرس الثوري الإيراني ووزارة الدفاع الإيرانية وبرنامج الصواريخ والطائرات بدون طيار التابع للحكومة الإيرانية، والذي مكّن من هذا الهجوم "الوقح".
وأضاف أنه وقادة مجموعة السبع "ملتزمون بالعمل بشكل جماعي لزيادة الضغط الاقتصادي على إيران. وقد أصدر حلفاؤنا وشركاؤنا، أو سيصدرون، عقوبات وإجراءات إضافية لتقييد برامج إيران العسكرية المزعزعة للاستقرار".
وتابع: "فرضت الولايات المتحدة خلال إدارتي عقوبات على أكثر من 600 فرد وكيان بما في ذلك إيران ووكلاؤها حماس وحزب الله والحوثيون. وسوف نستمر في ذلك. لقد وجهت فريقي، بما في ذلك وزارة الخزانة، لمواصلة فرض العقوبات التي تضعف الصناعات العسكرية الإيرانية".
وقال بايدن: "ليكن واضحاً لجميع الذين يمكّنون أو يدعمون الهجمات الإيرانية، الولايات المتحدة ملتزمة بأمن إسرائيل. نحن ملتزمون بأمن أفرادنا وشركائنا في المنطقة. ولن نتردد في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمحاسبتك".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top