2024- 05 - 01   |   بحث في الموقع  
logo عمليتان لـ”حزب الله” قبل قليل.. ماذا قصف بـ”الصواريخ”؟ logo الحاح حسن بحث مع نظيره المصري في تنظيم الكميات التي يستوردها لبنان من المنتجات الزراعية logo بيان صادر من دائرة أوقاف طرابلس..إليكم ما جاء فيه logo إسرائيل ترفض التماساً للأسير مروان البرغوثي logo "كان عرسه اليوم"... تفاصيل "موجعة" لـ كارثة انفجار مطعم في بيروت و"تسجيل صوتي خطير"! logo في "المطلة"... عمليةٌ جديدةٌ لحزب الله! logo تعميم أوصاف جثّة رجل مجهول الهويّة logo استقالة مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا: أسبابها وسياقاتها وتداعياتها
"هذه مسؤوليتنا"... خريس: يا ليتهم استجابوا الى دعوة الحوار
2024-04-18 18:25:55

أكد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب علي خريس، اليوم الخميس، أن "لبنان ليس ضعيفا على الإطلاق، بل هو كبير بشعبه وجيشه ومقاومته".وأردف، "وقال "لكل المكونات اللبنانية، ان حل المشكلة الرئاسية وكل الأزمات يبدأ من الداخل وهذه مسؤوليتنا، فيا ليتهم استجابوا الى دعوة الحوار لكان لدينا اليوم رئيس للجمهورية، ولكن ماذا يريد من يرفض منطق الحوار؟".كلام خريس جاء خلال حفل تأبيني في بلدة برج رحال، استذكر فيه مجزرة قانا التي "هزت العالم بفظاعتها وبشاعتها"، مؤكدا أن هذا هو "أسلوب العدو الاسرائيلي الذي يعتدي على الأطفال والصغار والشيوخ والنساء في مركز للأمم المتحدة الذي من المفترض أن يكون محميا وآمنا".وقال: "ليس بالجديد أن يرتكب العدو الصهيوني مزيدا من المجازر، وها هو يرتكب مجزرة بشعب أعزل وما يحدث في غزة اليوم من إبادة جماعية لشعب ولا أحد يلتفت لمعاناته وما يجري هو أكبر دليل على فظاعته. إنه أكبر خطر على الإنسانية جمعاء، وكما قال الإمام الصدر: اسرائيل شر مطلق والتعامل معها حرام. وهذا هو المبدأ الذي يجب أن نسير عليه."وتابع خريس، "لبنان بلد صغير بمساحته ولكنه كبير بشعبه ومقاومته وجيشه، وهذا الوطن أصبح رقما صعبا على مستوى المعادلة السياسية وعلى مستوى كل المنطقة، ونحن لا نريد سوى الدفاع عن أرضنا ووطننا وشعبنا. والمطلوب من كل مكونات الوطن التعامل بنفس الطريقة، ولكن للأسف هناك طروحات غريبة عن المنطق والحقيقة ولا تمت الى الواقع بصلة على الإطلاق، رغم أن اسرائيل عدو لكل لبنان والمقاومة في لبنان والجنوب تدافع عن الجميع وكل لبنان".وختم، "ان حل الدولتين مطروح في فلسطين، أما في لبنان فهو أصغر من أن يقسّم. نحن لا نريد التصعيد في الكلام، بل نريد توجيه نداء هادئ الى كل الكتل النيابية والأحزاب التعاطي بمنطق وواقعية حول ضرورة حماية وحفظ لبنان لأننا لا نريد عودة هذا الوطن الى الوراء".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top