2024- 05 - 01   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: القسام تستهدف جرافة اسرائيلية logo "مأساةٌ تتجاوز الكلمات"... إجلاء رفح قد يستغرق أكثر من 10 أيام! logo "الأفق الرئاسي مسدود"... نائب حزب الله: نرفض أي شروط إسرائيلية logo "ضميرٌ يجب أن يستيقظ"... ردٌ من غادة عيد على منتقدي كتابها! logo "الدولة اللبنانية غنية"... كارلوس غصن قد "ينقذ اقتصاد لبنان"! logo "تنازلٌ كبير"... أولُ اتفاقٍ لجامعة أميركية مع الحراك الطلابي! logo أدانتها السعودية "سراً"... مطالباتٌ للإفراج عن الناشطة مناهل العتيبي! logo "مشهد انقسامي نافر"... رفضٌ جنبلاطي لدعوة جعجع!
"لجنة حماية الصحافيين" تطالب بدخول المراسلين الأجانب إلى غزة
2024-04-18 14:25:43

جددت الرئيسة التنفيذية لـ"لجنة حماية الصحافيين"، جودي جينسبيرغ، المطالبة بدخول المراسلين الأجانب إلى غزة.
وقالت جينسبيرغ في مقال نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" أن هذه الخطوة عنصر حاسم تعتمد عليه حياة الفلسطينيين الذين يعيشون تحت وحشية الحرب المستمرة في غزة حيث "يعمل الصحافيون في ظل ظروف مؤلمة لم يشهدها سوى عدد قليل من مراسلي الحرب الأكثر خبرة، فلا طعام ولا مأوى وسط انقطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية والتدمير الروتيني للمعدات والمرافق المهنية".وأكملت جينسبيرغ بأنه "عندما غزت روسيا أوكرانيا العام 2022، سارعت المؤسسات الإعلامية حول العالم لإرسال مراسليها إلى الخطوط الأمامية. وقدم الصحافيون للجمهور الدولي نظرة مباشرة للصراع. انطلقت صفارات الإنذار للغارات الجوية أثناء بث التقارير الحية على الهواء. وشعر الصحافيون بالخوف من الانفجارات القريبة. لقد أخذوا العالم إلى قلب القتال".في المقابل، "لم تكن مثل هذه التغطية الدولية ممكنة في غزة". وأوضحت جينسبيرغ أنه لم يسمح للصحافيين بدخول القطاع إلا في جولات محدودة برفقة الجيش الإسرائيلي. ولفتت إلى أن "رفض السماح لوسائل الإعلام الدولية بتغطية غزة من الداخل هو مجرد عنصر واحد من نظام الرقابة الإسرائيلي الذي يشتد يومياً ويترك المكان فارغاً لتملأه الدعاية والمعلومات الخاطئة والمضللة والادعاءات والادعاءات المضادة التي يصعب للغاية التحقق منها بشكل مستقل".وشددت جينسبيرغ على أن منح المراسلين الأجانب حرية الوصول إلى غزة "قد يمكننا من فهم أفضل" لما يحدث هناك، "ومن شأنه أن يسلط الضوء على مقتل ما لا يقل عن 95 صحافياً وغيرهم من العاملين في مجال الإعلام..وأضافت جينسبيرغ: "تقول إسرائيل أنها دولة ديموقراطية ومعقل لحرية الصحافة في المنطقة. لكن أفعالها على النقيض. ارتفاع معدل الوفيات والاعتقالات بين الصحافيين، بما في ذلك الصحافيون في الضفة الغربية، والقوانين التي تسمح لحكومتها بإغلاق وسائل الإعلام الأجنبية التي تعتبرها خطراً أمنياً، والتي هدد رئيس الوزراء صراحةً باستخدامها ضد قناة الجزيرة؛ ورفضها السماح للصحافيين الأجانب بالوصول بشكل مستقل إلى غزة، كلها تعكس قيادة تقيد عمداً حرية الصحافة. هذه سمة الديكتاتوريات، لا الدول الديموقراطية".ونبهت جينسبيرغ إلى أن تل أبيب "كثيراً ما تصنف الصحافيين على أنهم إرهابيون ومتعاطفون مع الإرهاب، ما يدفع المتابعين إلى التشكيك في مصداقيتهم. ومن شأن وجود صحافيين من خارج غزة أن يساعد في مواجهة مثل هذه الادعاءات. ومن دونهم، سيستمر الصحافيون الفلسطينيون في تحمل المخاطر كلها والمسؤولية الكاملة في تغطية الصراع".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top