2024- 05 - 01   |   بحث في الموقع  
logo لفض الاحتجاجات... الشرطة تدخل حرم جامعة كولومبيا (فيديو) logo فرصة غير مسبوقة للتهدئة logo قادة الكيان المحتل على نصل الانتفاضات الطلابية الجامعية ومذكرات إعتقال المحكمة الجنائية الدولية!.. بقلم: العميد مُنذِر الايوبي logo أزمة النّازحين السّوريين.. جنبلاط يرسم طريق الحلّ!.. عبدالكافي الصمد logo لقاء الحزب وممثل بكركي: لا خيار للبنانيين سوى الحوار وحفظ بعضهم البعض!.. غسان ريفي logo من ″″ الى عمال لبنان: اعانكم الله لكي تبقوا بخير.. logo قدامى الشراع يكرمون زميلهم المغترب الكابتن راشد سليمان.. logo القرار بمواجهة "توتال" اتُخذ... التيّار يتجاوز "مقاطعة الحكومة" والثنائي يتقدم
وزيرٌ اسرائيلي يفقد الثقة بالمؤسستين الأمنية والعسكرية!
2024-04-18 14:25:41

أكد وزير المالية الاسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، اليوم الخميس، أنّه "بعد السابع من تشرين أول لم يعد يثق بالمؤسستين الأمنية والعسكرية الإسرائيليتين".
وقال سموتريتش: "إنّه أعطى شيكاً مفتوحاً وثقة عمياء بالمؤسسة الأمنية والعسكرية لكن ما حصل عليه هو الـ 7 من تشرين الاول"، وأضاف، "انتهيت من الثقة بالجيش. أحبهم، لكني غير مستعد لمنحهم شيكاً مفتوحاً".
وأشار في مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلي، أمس، إلى أنّ "المؤسستين الأمنية والعسكرية ترفضان أن تفحصا أين الخطأ في بناء القوة".
وشدد سموتريتش، العضو في المجلس الوزاري المصغر ويمثل التيار "الديني القومي"، على أن "الإسرائيليين لن يعطوا المؤسستين الأمنية والعسكرية شيكاً على بياض ليفعلا بهم ما يريدان، دون حساب واستخلاص للعبر".
ولطالما اعترف الجيش الاسرائيلي والشاباك بفشلهم علانية، وفتحوا تحقيقاً بشأن الإخفاق العسكري يوم 7 تشرين الاول 2023، وما تلاه من إخفاقات.
وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن أنّ "إسرائيل لن تتمكن من تحقيق أهداف حربها على غزة"، مؤكدةً أنها "هُزمت هزيمة مطلقة في هذه الحرب".
وكتب مراسل الشؤون السياسية في صحيفة "هآرتس"، حايم لفينسون، أنّه "بعد ستة أشهر كان من الممكن أن نكون في مكان آخر، لكننا أسرى لأسوأ قيادة في تاريخ إسرائيل".
وأضاف، "لقد نجحنا في الخداع لسنوات بأننا أقوياء مع شعب ذكي وجيش بالغ القوة. عملياً، نحن قرية يهودية صغيرة مع سلاح جو".
وأشار المراسل الإسرائيلي إلى أنّ "جزءاً من الصعوبة في الاعتراف بأننا خسرنا ينبع من قدسية الجيش، إذ يحظر قول كلمة سيئة عن الجيش. فقط في 7 تشرين أول يمكننا أن نقول ما حصل كان عاراً".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top