2024- 05 - 01   |   بحث في الموقع  
logo هاشم بعيد العمال: نأمل ان تمر الازمات logo افتتاحية “اللواء”: الردّ الإسرائيلي على ورقة سيجورنيه: نقترب من الحرب الشاملة logo هذا ما ورد في افتتاحية “البناء” logo افتتاحية “الجمهورية”: الورقة الفرنسية أخذت بملاحظات وأهملت أخرى.. وتحضيرات ناشطة لملف النازحين logo افتتاحية “الديار”: تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» logo هذا ما قرره الحلبي بشأن التلامذة الممنوعين من المشاركة في الامتحانات الثانوية logo "جزء صغير من قوتنا"... الحرس الثوري يكشف كواليس عملية "الوعد الصادق"! logo "لنقل المساعدات الإنسانية"... انتهاء بناء الرصيف البحري في غزة
"معادلة جديدة"... اليكم النتائج التي فرضها الرد الإيراني إقليمياً!
2024-04-18 09:25:47

أكّد الخبير في شؤون المقاومة الفلسطينية، هاني الدالي، اليوم الخميس، أنّ "الجيش الإسرائيلي يتلقى الضربات القاسية من المقاومة في قطاع غزّة، مضيفاً: "نحن نتحدث اليوم عن معادلة جديدة".
وقال الدالي في حديثه إلى "الميادين"، إنّ "المقاومة تستهدف كل الأماكن التي يتواجد فيها الجيش الإسرائيلي، وقيادته حالياً تختبئ تحت الأرض".
وشرح أنّ "فشل الجيش الإسرائيلي في تثبيت تواجده في الأماكن التي دخلها منذ الأيام الأولى للتوغل البري في قطاع غزّة، دليلٌ على أنّ الجيش الإسرائيلي لا يملك خطّة واضحة، ولا يستطيع تحديد طبيعة أهدافه".
وتحدّث الدالي عن أنّ "الجيش الإسرائيلي فشل في تحقيق أهداف الحرب وهي القضاء على حماس وأنفاقها، وتأليب بيئتها الحاضنة عليها، واستعادة الأسرى الإسرائيليين من قطاع غزّة، وهذا دليلٌ واضح على قوّة المقاومة الفلسطينية".
وعن تفاعل الفلسطينيين مع الرد الإيراني الذي استهدف العمق الإسرائيلي، أشار الدالي إلى أنّ "الشعب الفلسطيني يُكبّر ويهلل ويثمّن ويُقدّر العمل العسكري الإيراني الذي استهداف الجيش الإسرائيلي".
وأوضح أنّ "الرد الإيراني الذي جاء بعد شنّ "إسرائيل" هجوماً على القنصلية الإيرانية في دمشق استهدف قاعدة "حتساريم" الجوية في النقب التي منها انطلق الهجوم، واستهدف أيضاً، مطار "بيفاتيم" العسكري والذي جرى تدميره بشكلٍ كامل".
وشدد الدالي على أنّ "الرد الإيراني سبّب خوفاً ورعباً لبعض الدول العربية التي باتت تتحدث الآن عن ضرورة وقف إطلاق النار، والسعي لإيجاد الحلول لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة نتيجة التخوّف من حرب إقليمية".
كما أشار إلى أنّ الغرب ينظر اليوم إلى "إسرائيل" على أنّها أصبحت عبئاً أخلاقياً عليه، واليوم وبعد الضربة الإيرانية ترى الولايات المتحدة والدول الغربية أنّ "إسرائيل" أصبحت عبئاً استراتيجياً عليهم.
من ناحية الضفة الغربية، التي تشهد مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، قال محلل الميادين للشؤون العسكرية والأمنية، شارل أبي نادر إنّ "المواجهات تتركز في 3 مناطق وهي طوباس وجنين وشرق نابلس.
وأضاف أنّ المقاومين الفلسطينيين يستخدمون خلال تصديهم لقوات الجيش الإسرائيلي الأسلحة الرشاشة والعبوات الناسفة.
وشرح أنّ الجيش الإسرائيلي كان في السابق كان يشنّ اقتحاماته للمناطق الأساسية التي ذكرناها من جهة الشمال، إذ كان يحاول أن يستفرد بجنين لوحدها أو طوباس لوحدها أو نابلس لوحدها.
وتابع أبي نادر: "اليوم نلاحظ أنّ الاشتباكات تتمدد وتتزامن مع بعضها تقريباً في النقاط الأساسية شمالي الضفة، وهذا دليل على أنّ مجاميع المقاومة تساند بعضها البعض".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top