2024- 05 - 01   |   بحث في الموقع  
logo فضيحة كبيرة بطلها “تيك توكر” شهير.. قوى الأمن أوقفته والجرائم التي يقوم بها تستهدف هؤلاء logo بولندا تفتح تحقيقاً حول صلة حزب الله بشركة نفطية logo "الحزب" ينعى شهيداً: إسرائيل تلغي احتفالات قرب حدود لبنان logo بول أوستر... رحل السارد الفذّ الجميل logo كارثة المطعم في بيروت: كيف انفجر وماذا كشفت التحقيقات logo لطلاب التعليم المهني والتقني.. إليكم مواعيد الإمتحانات الرسمية logo "على حدود مصر وإسرائيل"... معلوماتٌ عن جبل حريف! logo بشأن التوصل لإتفاق... بايدن شارك شخصياً في الجهود!
سباق "السفراء" مع "الفتنة" والأجندات "المشبوهة"؟
2024-04-18 07:25:51

""على إيقاع الإعتداءات الإسرائيلية الموزعة بين الجنوب والبقاع في الساعات ال48 الماضية، بالتزامن مع سلسلة من الحوادث الأمنية والجرائم المنفذة بالتساوي بين بعض المناطق والطوائف اللبنانية من قبل عصابات تضم نازحين سوريين، بات من شبه المؤكد أن الساحة الداخلية قد انتقلت إلى مرحلة أمنية جديدة، تختلف من حيث الميدان الجنوبي أو المناخ الأمني الداخلي عن تلك التي كانت قائمة قبل يوم السبت الماضي، بعد الرد الإيراني.وعلى الرغم من أن "الإنتقام الإيراني" لم يؤد إلى خروج الأمور عن السيطرة، بدلالة ترحيل إسرائيل أي "ثأر" من طهران، وبالتالي تأجيل ردها على "الردّ"، فإن أوساطاً نيابية مطلعة، تكشف ل""، عن أن سيناريو توسعة دائرة المواجهة العسكرية مع "حزب الله"، الذي ما زال يتمسك به نتنياهو، قد أحدث استنفاراً سياسياً لدى عواصم القرار المعنيّة بالملف اللبناني من بوابة الإستحقاق الرئاسي، وبدأت بترجمته أخيراً من خلال استعادة حراكها وإنعاش النقاش السياسي ونقله من ضفة التصعيد والتحريض إلى ضفة البحث بأفق جديد للحوار حول صيغة وسطية تسمح بالخروج من نفق الشغور الرئاسي، لقطع الطريق على ما يتردد على لسان المسؤولين أنفسهم، عن مخططات لزرع الفتنة بين اللبنانيين وتنفيذ أجندات مشبوهة لتخريب الأمن.وإذ تكشف الأوساط أن سفراء "الخماسية" الذين يواصلون جولاتهم اليوم على القيادات السياسية، قد لمسوا تحولاً في بعض المواقف الداخلية، فهي تلفت إلى أن المؤشرات إلى اليوم، تدل على أن السقوف المرتفعة لدى بعض القوى قد انخفضت ولو بنسبة طفيفة، بعد المستجدات الأخيرة. وبالتالي، فإن نوعاً من الإنفتاح على النقاش، قد ظهر خلال اللقاءات الأخيرة التي حصلت على جبهتي سفراء "الخماسية" ونواب كتلة "الإعتدال الوطني". ومن ضمن هذا السياق تنقل الأوساط النيابية معلومات مفادها أن المرونة التي أبداها "حزب الله" كما رئيس تيار "المردة" سليمان فرنجية، على الحوار غير المشروط بضمانات مسبقة، لا بدّ وأن تسلك الطريق نحو مسار جديد، لكنها تعترف في المقابل بأنه من المبكر الدخول في أية تكهنات أو تفسيرات مسبقة، وذلك كي لا تتكر التجارب السابقة حين كان الإستحقاق الرئاسي "ينام على تفاؤل ويستيقظ على المزيد من الإحباط والتعطيل".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top