2024- 04 - 30   |   بحث في الموقع  
logo "لوقف تزويد إسرائيل بالأسلحة"... طلبٌ من العفو الدولية لبايدن! logo "نافذةٌ ضيّقة"... تفاؤلٌ اميركي بشأن الهدنة في غزة! logo "من طراز هواسونغ-11"... صاروخٌ كوري شمالي سقط في اوكرانيا! logo "التربية بخطر اليوم"... نصر يرفع الصوت! logo سعيد: غياب لبنان عن التسوية الاقليمية خطير logo رقمٌ "صادمٌ" لخسائر الحرب في الجنوب! logo "تجلط الدم"... اعترافٌ خطير لـ "أسترازينكا" وخبير يوضح! logo "7 أكتوبر جديد"... هل الحرب بين إسرائيل و"حزب الله" حتميةّ؟
نصف مليون دولار من حرفوش لـ طرابلس.. لكن بشروطه!
2024-04-17 13:25:43

عُلم ان الموسيقي العالمي عمر حرفوش ابدى استعداده لتقديم نصف مليون دولار لاعادة ترميم القبة الفيلهارمونية في معرض اوسكار نيمار في طرابلس لتحديثها لتصبح مركزاً للاوركسترا الفيلهارمونية، لكن حرفوش وضع عدة شروط مقابل دعمه للمشروع.أولا، ان يتعهد الزعماء الطرابلسيين بعدم التعرض للمشروع وان يشاركوا فيه. ومنهم محمد كبارة، اشرف ريفي، نجيب ميقاتي، فيصل كرامي، مصباح الاحدب وسمير الجسر، وان يشارك في المشروع كل من *********دار الإفتاء والمطرانية، وان يتعهدوا بالعمل الاحترافي فقط دون ادخال الدين والسياسة.ثانياً، إنشاء صندوق سيادي تشرف عليه لجنة يختارها حرفوش، وتكون اللجنة حيادية تشرف على العمل مع المهندسين والمرممين ومصممي الديكور .ثالثاً، يوم الافتتاح يتم برمجة فقط مؤلفين طرابلسيين وتعزف الاوكسترا الوطنية اللبنانية ويشارك كل الموسيقيين الطرابلسيين في العزف مع عازفين لبنانيين آخرين بدون التقيد بطائفتهم إننا فقط بخبرتهم .رابعاً، عند الانتهاء من الترميم يتم تعيين إدارة جديدة لإدارة القبة الفيلهارمونية، على ان تقوم اللجنة المشرف عليه باستقطاب اكبر عدد ممكن من اوركسترات العالم والهدفين العالميين واللبنانيين على مدار السنة الأمر الذي يؤدي إلى تحريك عجلة الاقتصاد المحلي.ويعتبر حرفوش ان بعد تجربته بالإصلاحات البيئية اكتشف ان الزعماء السياسيين لا يحترمون كلمتهم والتزاماتهم، يمضون تعهدات ولا يحترموها، لذلك يصر على صندوق ولجنة حيادية للاشراف على صرف الاموال بطريقة شفافة يستطيع أي كان الاضطلاع عليها .


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top