2024- 04 - 29   |   بحث في الموقع  
logo زيارة هوكشتاين قائمة و اتفاق سيحصل في لبنان logo ستولتنبرغ يوبخ دول الناتو: لم تفوا بوعودكم logo بالفيديو – اعلامي لبناني يتعرض للسرقة في بيروت! logo "عملية رفح"... 30 جندي إسرائيلي رفضها! logo كاميرون "يكشف" عن طبيعة مقترح الهدنة المقدم لِحماس! logo "الزواج من الشيعة حرام".. الشيخ حسن مرعب يقصف جبهة وليد اسماعيل: ملايين المسلمين أولاد زنا؟! logo بعد قصف الخيام وشبعا.. كيف ردّ “حزب الله” عسكرياً؟ logo من السفارة الفرنسية.. ماذا تسلّم بري عند الـ7 مساءً؟
"ستدافع في كل الساحات"... نتنياهو: طهران تقف خلف حماس وحزب الله
2024-04-16 14:25:44

بينما تواجه إسرائيل معضلة الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوق، خرج رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، المقلّ كثيراً في تصريحاته منذ ليل السبت-الأحد، معلناً جديداً.فقد أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية أن القتال في غزة جزء من مواجهة تهديد أكبر تمثله إيران، في إشارة منه إلى استمرار العمليات العسكرية في القطاع المحاصر منذ أشهر.واتهم نتنياهو طهران، اليوم الثلاثاء، بالوقوف خلف حماس وحزب الله ومجموعات أخرى.كما زعم في تصريحات خلال زيارته وحدة عسكرية في تل شومير، أن إسرائيل "ستدافع في كل الساحات".أتت هذه التصريحات لأول مرة منذ إطلاق إيران مئات المسيّرات والصواريخ على إسرائيل قبل يومين، حيث لم يخاطب نتنياهو الإسرائيليين خلال تلك المدة، إنما ترأس مذّاك اجتماعين لحكومة الحرب وتواصل هاتفيا مع الحليف الأميركي لبلاده.واكتفى مكتبه بتوزيع صورتين للاجتماعين على وسائل الإعلام.ومساء أمس الاثنين، دعا نتنياهو في رسالة مقتضبة نشرها مكتبه على منصة "إكس": "المجتمع الدولي يبقى موحدا لمقاومة هذا العدوان الإيراني الذي يهدد السلام العالمي".يشار إلى أن الضربة الإيرانية أتت بدورها ردا على قصف القنصلية الإيرانية في دمشق مطلع نيسان الحالي.فيما سارع بعض الوزراء في الحكومة الإسرائيلية ممن يعتبرون من الصقور، بينهم وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، إلى المطالبة برد "ساحق" على الهجوم الإيراني.بينما ندد زعيم المعارضة يائير لبيد بموقف بن غفير قائلا "الطلب من وزراء هذه الحكومة أن يتّبعوا سلوكا مسؤولا يعد مهمة مستحيلة، لكن يتوجّب عليهم على الأقل أن يكفوا عن إطلاق تهديدات لإيران عبر وسائل الإعلام".بدوره، ندّد رئيس الوزراء الأسبق إيهود باراك بأولئك "الذين يريدون إشعال الشرق الأوسط برمّته"، متّهما نتنياهو بتغليب مصالحه الشخصية وحماية مستقبله السياسي على كل ما عدا ذلك.وسبق أن أعلنت الولايات المتحدة، الحليفة التاريخية لإسرائيل، أنها لا تريد "حربا واسعة النطاق مع إيران"، وحذّرت من أنها لن تشارك في أي عملية انتقامية ضد إيران.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top