2024- 05 - 21   |   بحث في الموقع  
logo توقيف 6 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo عبد المسيح: نريد الحقيقة والشفافية في قصة شاحنة الاسلحة logo غرقنَ في نهر النيل... مقتل 18 فتاة بسقوط ميكروباص! (فيديو) logo جنرال طيّار يفتح "الصندوق الأسود" لـ طائرة رئيسي: كلام خطير عن "قاتلي الرئيس" وطريقة التنفيذ! logo يزبك عن مقتل رئيسي: إيران قدّمت خيرة من لديها logo بشأن النواطير السوريّين... تحذيرٌ من بلديّة المطيلب! logo من مسافه صفر “القسام” تستهدف جنود اسرائليين logo بيان للسفارة الإيرانيّة في لبنان… هذا ما ستقوم به يوميّ الأربعاء والخميس
"على نحو أوسع وأقوى"... عبد اللهيان: سنرد بصورة عاجلة على اي اعتداء
2024-04-15 20:25:49

أكّد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الاثنين، أنّ إيران "لا تبحث عن توسيع الصراع"، لكنّها "سترد بصورة عاجلة، وعلى نحو أوسع وأقوى"، في حال أقدمت إسرائيل على مغامرةٍ جديدة ضدها".
وفي اتصالٍ هاتفي بينه وبين نظيره البريطاني، ديفيد كاميرون، أبدى أمير عبد اللهيان استغرابه من "القلق البريطاني" تجاه الرد الإيراني المشروع على "إسرائيل"، بينما لا تزال المملكة المتحدة "صامتة" منذ 6 أشهر على رمي الجيش الإسرائيلي آلاف الأطنان من القنابل على رؤوس سكان قطاع غزة.
وتساءل أمير عبد اللهيان عن "المصالح المترتبة على مواصلة الدعم الشامل للحكومة البريطانية للجيش الاسرائيلي في إبادة سكان قطاع غزة وقتل أطفاله، مؤكّداً أنّ جذور الأزمة في المنطقة تعود إلىالجيش الإسرائيل والدور السلبي الذي يمارسه في زعزعة الأمن الإقليمي".
وبشأن الرد الإيراني على استهداف الجيش الإسرائيل القنصلية الإيرانية في دمشق، أكّد أمير عبد اللهيان أنّه "مشروع، ويهدف إلى معاقبة الجيش الإسرائيل".
وفي سياقٍ متصل، أكّد أمير عبد اللهيان أنّ الإجراءات العسكرية، التي نفذتها إيران ضد "إسرائيل"، جاءت في إطار الدفاع عن النفس.
وخلال تلقّيه اتصالاً هاتفياً من نظيره النمساوي، ألكسندر شالنبرغ، قال أمير عبد اللهيان إنّ إيران "لم تسعَ أبداً لتوسيع الصراع في المنطقة، لكن يبدو أنّ إسرائيل تلقّت رسائل خاطئة بشأن قيام إيران بضبط النفس".
وأشار، إلى أنّ "الجذور الحقيقية للأزمة في المنطقة تكمن في الجرائم التي يمارسها الجيش الإسرائيل في غزة والضفة الغربية".
وفي كلمةٍ له أمام سفراء البعثات الدبلوماسية وممثليها في طهران، أوضح أمير عبد اللهيان، أمس الاحد، أنّ "الجيش الإسرائيل فهم ضبط إيران للنفس بصورة خاطئة، وقام بعمليات إرهابية، عبر مقاتلة وصواريخ أميركية، ضد القنصلية الإيرانية".
وتحدّث وزير الخارجية الإيرانية عن "فشل محاولات الحصول على إدانة المجتمع الدولي للعدوان الإسرائيلي على القنصلية في دمشق، بسبب وقوف حلفاء "إسرائيل" الغربيين حائلاً دون تحقيق هذا الهدف.
وشدّد على أنّ "طهران لن تتردّد في الدفاع عن مصالحها المشروعة ضد أي عدوان جديد إذا لزم الأمر"، مشيراً، في الوقت عينه، إلى "عدم وجود نية لدى بلاده من أجل إطالة أمد العملية الدفاعية".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top