2024- 05 - 21   |   بحث في الموقع  
logo توقيف 6 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo عبد المسيح: نريد الحقيقة والشفافية في قصة شاحنة الاسلحة logo غرقنَ في نهر النيل... مقتل 18 فتاة بسقوط ميكروباص! (فيديو) logo جنرال طيّار يفتح "الصندوق الأسود" لـ طائرة رئيسي: كلام خطير عن "قاتلي الرئيس" وطريقة التنفيذ! logo يزبك عن مقتل رئيسي: إيران قدّمت خيرة من لديها logo بشأن النواطير السوريّين... تحذيرٌ من بلديّة المطيلب! logo من مسافه صفر “القسام” تستهدف جنود اسرائليين logo بيان للسفارة الإيرانيّة في لبنان… هذا ما ستقوم به يوميّ الأربعاء والخميس
"دون التسبب في حرب شاملة"... اسرائيل تهدف لإيذاء ايران!
2024-04-15 20:25:49

أفادت "القناة 12" الإسرائيلية، بأن مجلس وزراء الحرب ناقش مجموعة من الخيارات في اجتماعه، اليوم الاثنين، بهدف إيذاء إيران بعد هجومها بطائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل لكن دون التسبب في حرب شاملة.
وفي تقرير لم تذكر مصدره، اكدت القناة ان "نية إسرائيل هي الشروع في عمل بالتنسيق مع الولايات المتحدة، التي قالت إنها لن تشترك مع إسرائيل في أي هجوم مباشر على إيران".
يأتي هذا بعد يومين من إطلاق إيران أكثر من 300 صاروخ وطائرة مسيرة رداً على هجوم دامٍ على قنصليتها في دمشق. واعترضت إسرائيل والولايات المتحدة وحلفاء آخرون معظم الصواريخ.
وتدرس حكومة بنيامين نتنياهو الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني.
في هذا السياق، نقلت وسائل إعلام رسمية إيرانية عن وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان قوله لنظيره البريطاني اليوم الاثنين إن "إيران لا تريد زيادة التوترات، لكنها سترد بشكل فوري وبقوة أكبر من ذي قبل إذا ردت إسرائيل بعمل انتقامي".
إذ اعتبر عبد اللهيان، انه "لا ترحب الجمهورية الإسلامية الإيرانية بتصعيد التوتر في المنطقة، لكن إذا أراد النظام الإسرائيلي الاستفزاز، فإن ردنا المقبل سيكون فوريا وأكثر قسوة وواسع النطاق".
وأشار عبد اللهيان، إلى أن "طهران ردت على إسرائيل كجزء من "حقها المشروع في الدفاع عن النفس المنصوص عليه في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top