2024- 05 - 21   |   بحث في الموقع  
logo توقيف 6 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo عبد المسيح: نريد الحقيقة والشفافية في قصة شاحنة الاسلحة logo غرقنَ في نهر النيل... مقتل 18 فتاة بسقوط ميكروباص! (فيديو) logo جنرال طيّار يفتح "الصندوق الأسود" لـ طائرة رئيسي: كلام خطير عن "قاتلي الرئيس" وطريقة التنفيذ! logo يزبك عن مقتل رئيسي: إيران قدّمت خيرة من لديها logo بشأن النواطير السوريّين... تحذيرٌ من بلديّة المطيلب! logo من مسافه صفر “القسام” تستهدف جنود اسرائليين logo بيان للسفارة الإيرانيّة في لبنان… هذا ما ستقوم به يوميّ الأربعاء والخميس
اللقاء الحكومي يناقش ملف اللاجئين.. ونواب المعارضة إلى واشنطن
2024-04-15 12:55:52


مستعيضاً عن جلسة حكومية لتأمين حضور أكبر قدر من الوزراء، دعا رئيس الحكومة إلى جلسة تشوارية للحكومة. وذلك، للبحث في آخر التطورات المتصلة بالأحداث الإقليمية ووضع الجنوب، وبملف اللاجئين السوريين قبيل موعد انعقاد مؤتمر بروكسيل، في ظل سعي لبنان للعمل على خطة لتأمين إعادة أعداد منهم إلى سوريا. شارك في اللقاء وزراء الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب، المهجرين عصام شرف الدين، الشباب والرياضة جورج كلاس، المال يوسف خليل، التربية عباس الحلبي، الأشغال العامة والنقل علي حمية، البيئة ناصر ياسين، الشؤون الاجتماعية هيكتور حجار، الاتصالات جوني القرم، الزراعة عباس الحاج حسن، الثقافة محمد وسام المرتضى، الداخلية بسام مولوي، السياحة وليد نصار، الإعلام زياد المكاري، العدل هنري خوري، إلى جانب المدير العام لرئاسة الجمهورية أنطوان شقير، والأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية. وتغيب عدد من الوزراء عن اللقاء التشاوري بداعي السفر.ميقاتي: التشدد مع النازحينوقال ميقاتي خلال اللقاء التشاوري مع الوزراء: "اجتماعنا اليوم هو مناسبة لبحث الوضع الأمني عموماً وفي الجنوب خصوصاً، وملف النازحين والوضع التمويني في البلد". وأضاف: "نضع الإعتداءات الإسرائيليّة برسم المجتمع الدولي، ونقدم دائماً شكاوى إلى مجلس الأمن بهذا الصدد". وشدد ميقاتي "إننا لسنا دعاة حرب إلا أن الاعتداءات الاسرائيلية لا يمكن السكوت عنها ولا نقبل أن تستباح أجواؤنا". كما أكد أن "إسرائيل تجرّ المنطقة إلى الحرب وعلى المجتمع الدولي التنبه إلى هذا الأمر ووضع حد لهذه الحرب".
أضاف: "مع تكاثر الجرائم التي يقوم بها بعض النازحين السورين، لا بد من معالجة هذا الوضع بحزم من قبل الأجهزة الأمنية، واتخاذ إجراءات عاجلة لمنع حدوث أي عمل جرمي والحؤول دون أي تصرفات مرفوضة أساساً مع الأخوة السوريين الموجودين نظامياً والنازحين قسراً. نطلب من وزير الداخلية التشدد في تطبيق القوانين اللبنانية على جميع النازحين، والتشدد مع الحالات التي تخالف هذه القوانين".نواب المعارضة إلى واشنطنفي المقابل، غادر وفد يمثل نواب قوى المعارضة يضم ميشال معوض عن كتلة تجدد، نديم الجميل عن كتلة الكتائب، جورج عقيص عن كتلة الجمهورية القوية، ومارك ضو ووضاح الصادق عن كتلة تحالف التغيير، إلى الولايات المتحدة الأميركية. ويعقد الوفد خلال الأسبوع المقبل اجتماعات عدة في البيت الأبيض، ووزارة الخارجية، ووزارة الخزانة، والكونغرس، ومراكز دراسات، وصندوق النقد الدولي، ومع مجموعات لبنانية أميركية بهدف إيصال وجهة نظر المعارضة في ملفات عدة، أهمها وضع الحرب في جنوب لبنان وغزة في ظل خطر توسعها، ملف رئاسة الجمهورية، وملف النزوح السوري. كما سيعقد الوفد سلسلة لقاءات تتعلق بالوضع الاقتصادي المالي والإصلاحات المرتبطة به. وسيستهل الوفد الزيارة بلقاء نائب وزير الخارجية للشؤون السياسية الأسبق ديفيد هيل، وبحضور دعوة العشاء التي يقيمها على شرفهم عضو الكونغرس اللبناني الأصل ورئيس لجنة الصداقة النيابية الأميركية-اللبنانية داريل لحود.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top