2024- 05 - 21   |   بحث في الموقع  
logo المكاري عرض ونائب رئيس مجلس الوزراء اليوناني شؤونا إعلامية وملف النازحين logo فرنجيه: من يريد محاربة الفساد عليه المطالبة بهذا الموضوع logo اسرائيل تدعو "دول العالم المتحضر" لرفض إعلان لاهاي! logo واشنطن والكونغرس بصدد صياغة "رد مناسب" على مدعي الجنائية! logo روايةٌ "جديدة" لحادثة اطلاق النار على مقر الكتائب المركزي! logo توقيف 6 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo عبد المسيح: نريد الحقيقة والشفافية في قصة شاحنة الاسلحة logo غرقنَ في نهر النيل... مقتل 18 فتاة بسقوط ميكروباص! (فيديو)
ارتفاع طفيف بأسعار البنزين.. والكميات متوافرة
2024-04-15 11:25:41


سجلت أسعار البنزين في لبنان ارتفاعاً طفيفاً، في مقابل انخفاض سعر المازوت بشكل غير ملحوظ، واستقرار سعر الغاز من دون تغيير.وحسب جدول تركيب الأسعار الصادر اليوم، بلغت قيمة الزيادة على أسعار البنزين 4000 ليرة، في حين انخفض المازوت بقيمة 1000 ليرة فقط. وأصبحت أسعار المشتقات النفطية كالآتي: البنزين 95 أوكتان 1757000 ليرة،البنزين 98 أوكتان 1795000 ليرة،المازوت 1562000 ليرة، أما الغاز فاستقر عند 935000 ليرة.وقد طمأن رئيس تجمع الشركات المستوردة للنفط، مارون شماس، إلى أن كميات البنزين متوافرة، والمخزون يكفي لأكثر من عشرين يوماً. لافتاً إلى أن الملاحة البحرية لم تبلغ عن أي توقف أو بطء في الحركة.
وفي حديث إذاعي، أكد شماس أيضاً أن مخزون الغاز يكفي لأكثر من شهر. وبالتالي، لا داعي للخوف من نفاد المواد النفطية الحيوية.
أما عن التوقعات بارتفاع الأسعار في ظل التصعيد العسكري في المنطقة، فأوضح شماس أن الوضع الجيوسياسي يؤثر على أسعار النفط العالمية بطبيعة الحال. وقد بدأ الارتفاع التدريجي منذ فترة، وقال "قد نشهد وصول سعر برميل النفط إلى 100 دولار. وهو ما سيؤثر على الأسعار في لبنان. لكن الأمور تبقى رهينة التطورات الميدانية".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top