2024- 05 - 21   |   بحث في الموقع  
logo توقيف 6 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo عبد المسيح: نريد الحقيقة والشفافية في قصة شاحنة الاسلحة logo غرقنَ في نهر النيل... مقتل 18 فتاة بسقوط ميكروباص! (فيديو) logo جنرال طيّار يفتح "الصندوق الأسود" لـ طائرة رئيسي: كلام خطير عن "قاتلي الرئيس" وطريقة التنفيذ! logo يزبك عن مقتل رئيسي: إيران قدّمت خيرة من لديها logo بشأن النواطير السوريّين... تحذيرٌ من بلديّة المطيلب! logo من مسافه صفر “القسام” تستهدف جنود اسرائليين logo بيان للسفارة الإيرانيّة في لبنان… هذا ما ستقوم به يوميّ الأربعاء والخميس
وول ستريت جورنال:إسرائيل قد ترد اليوم على الهجوم الإيراني
2024-04-15 11:25:41


قال مسؤولون أميركيون وغربيون لصحيفة "وول ستريت جورنال" إنهم يتوقعون أن ترد إسرائيل على الهجمات الإيرانية الاثنين، مؤكدين أن الولايات المتحدة لن تشارك في ذلك، وأنها تدفع إسرائيل إلى عدم القيام بأي شيء قد يؤدي إلى تصعيد الصراع. من جهته، نقل موقع "أكسيوس" الأميركي، الأحد، عن ثلاثة مسؤولين أميركيين قولهم إن إدارة بايدن مستمرة في حث إسرائيل سراً وعلناً على "عدم التسرع في الانتقام". وذكر أحد المسؤولين أن إدارة بايدن شددت على أن إسرائيل بحاجة إلى "توخي الحذر والاستراتيجية" في ردها على الهجوم الإيراني.وقال محللون ل"وول ستريت جورنال" إن الأضرار المحدودة للرد الإيراني أعطت زخماً للجهود الغربية لإقناع إسرائيل بوقف توجيه ضربة انتقامية. واجتمع مجلس الحرب الإسرائيلي الأحد دون إصدار بيان عام حول كيفية الرد. وأفاد مسؤولون إسرائيليون للصحيفة بأن "الدفاع المنسق مع الولايات المتحدة ودول أخرى أظهر أن إسرائيل قادرة على التغلب على العزلة الدبلوماسية بسبب سلوكها في الحرب في غزة وإعادة التركيز على إيران".وقالت سيما شاين، رئيسة برنامج إيران في معهد دراسات الأمن القومي، وهو مركز أبحاث في تل أبيب إن إسرائيل ستدرس رأي الولايات المتحدة، أكبر حليف لها، قبل أن تقرر كيفية الرد وأشارت إلى أنها متشككة في حدوث ضربة انتقامية وشيكة نظراً للأضرار والإصابات المحدودة الناجمة عن الهجوم الإيراني. وأضافت شاين: "أعتقد أن إسرائيل ستتردد في القيام بذلك من دون موافقة واشنطن". ويرى برنارد هدسون، المسؤول في وكالة المخابرات المركزية والرئيس السابق لمكافحة الإرهاب بالوكالة، أن الرد الإيراني كان الأكبر على الإطلاق في الشرق الأوسط، حيث جمع بين طائرات من دون طيار وصواريخ، فيما ذكر مسؤول كبير في إدارة بايدن أن الهجوم كان أعلى مستوى مما توقعته الولايات المتحدة، وشدد على أن "إيران كانت تنوي التسبب بأضرار كبيرة في إسرائيل". واعتبر هدسون أن "التنسيق من جانب إسرائيل وحلفائها الغربيين كان غير مسبوق"، لافتاً إلى أنه "لم يشهد أحد مثل هذا العرض الدفاعي في الشرق الأوسط".وحسب عاموس يادلين، الرئيس السابق للمخابرات العسكرية الإسرائيلية والطيار بالقوات الجوية، فإن إيران "بدت وكأنها تريد التغلب على الدفاعات الإسرائيلية وتدمير البنية التحتية في قاعدة نيفاتيم الجوية الرئيسية، حيث يستضيف الجيش الإسرائيلي أسطوله من الطائرات المقاتلة من طراز إف-35".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top