2024- 04 - 30   |   بحث في الموقع  
logo "العراضة المسلحة": تشظية السنّة وتخويف المسيحيين وتقويض الدولة logo "انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان"... أميركا: 5 وحدات إسرائيلية مسؤولة logo كراهنبول: الصليب الأحمر لن يحل مكان الأونروا في غزة logo البحرية الإيطالية تعلن "اسقاط مسيرة" أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر logo مقدمات نشرات الاخبار المسائية logo عشر غارات إسرائيلية.. و"الحزب" يصعّد هجماته الصاروخية logo رغد صدام حسين تنشر مذكرات والدها logo مدبولي يؤكد ان لا استقرار في المنطقة إلا بحل الدولتين
إيران تطلق عملية "الوعد الحق":هجوم بالمسيرات والصواريخ على إسرائيل
2024-04-14 01:25:48


أعلن الحرس الثوري الإيراني ليل السبت، إطلاق عملية "الوعد الحق" بقصف إسرائيل بطائرات مسيرة وصواريخ. وقال في بيان: "نفذنا عملية بعشرات الطائرات المسيرة والصواريخ رداً على جريمة قصف القنصلية الإيرانية في دمشق".
وأعاد حساب المرشد الإيراني علي خامنئي نشر تدوينة سابقة على منصة "إكس" يقول فيها: "سيعاقَب الكيان الصهيوني الخبيث"، وذلك تزامنا مع بدء الهجوم الإيراني على إسرائيل.
❗????????⚔️???????? - Huge pack of drones spotted over Najaf, Iraq. Explosions heard over the Iraq - Syria border. Syrian Air Defense Systems placed on Alert. Iran says it will attack any country that opens its airspace for an Israeli attack against them. pic.twitter.com/psZ8tBRj6q
— ????????The Informant (@theinformant_x) April 13, 2024
من جهتها، ذكرت القناة (12) الإسرائيلية أن هناك تقارير تتحدث عن إطلاق صواريخ مجنحة من إيران نحو إسرائيل بعد وقت من إطلاق أسراب المسيّرات، وقالت إن إيران أطلقت صواريخ كروز ستصل قبل المسيرات، وتحدثت عن ثلاث جولات من المسيرات جرى إطلاقها، متوقعة أن تصل أولى الدفعات إلى إسرائيل حوالي الساعة الثانية بعد منتصف الليل.فيما تحدث وسائل إعلام إيرانية عن دفعة أولى من المسيرات، وهو ما يؤشر إلى أن هناك دفعات آخرى قادمة. وقالت وكالة "نور نيوز" إنه مع اقتراب المسيرات من إسرائيل سيبدأ الجزء الرئيس من الهجوم المركب.
وفي وقت سابق السبت، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري أن إيران أطلقت مسيرات باتجاه إسرائيل، وأن الطائرات بدون طيار الإيرانية ستستغرق ساعات للوصول إلى إسرائيل.
وقال هغاري في مؤتمر صحافي: "قبل قليل أطلقت إيران طائرات مسيرات من أراضيها ومن أراضي وكلائها نحو أراضي دولة إسرائيل. نحن نراقب التهديد في المجال الجوي. الحديث عن تهديد يحتاج إلى عدة ساعات لبلوغ الأراضي الاسرائيلية".
‏وأضاف أن الجيش وسلاح الجو "ينفذون الخطط المرتبة التي استعد للتعامل معها. في إطار الاستعدادات خدمات ال(GPS) غير متاحة في عدة مواقع في أنحاء البلاد. وتم التشويش بشكل مركّز ومؤقت".ولفت الى أن الدفاعات جاهزة للتعامل معها. وقال: "نحاول أن نمنع وصول المسيّرات الإيرانية إلى إسرائيل"، و"سنتعامل مع المسيّرات الإيرانية فور وصولها لكن ننبه أن الدفاع لن يكون 100%".
كما أكدت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية أن "الهجمات الإيرانية بدأت بانطلاق عشرات المسيرات من إيران". وقالت الجبهة الداخلية إن هذه المسيرات "تحتاج ثماني ساعات للوصول".
من جهته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تسجيل مصور، إنه "في السنوات الأخيرة، وحتى في الأسابيع الأخيرة، كانت إسرائيل تستعد لاحتمال وقوع هجوم مباشر من إيران".
وأضاف أن "أنظمتنا الدفاعية منتشرة، ونحن مستعدون لأي سيناريو، سواء في الدفاع أو الهجوم. دولة إسرائيل قوية، والجيش الإسرائيلي قوي، والجمهور قوي. ونحن نقدر وقوف الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل، وكذلك دعم بريطانيا وفرنسا والعديد من الدول الأخرى".
وتابع نتنياهو: "لقد وضعت مبدأ واضحاً: من يؤذينا نؤذيه. سوف ندافع عن أنفسنا ضد أي تهديد وسنفعل ذلك بتصميم. أعلم أنكم أيها المواطنون الإسرائيليون تحافظون على أعصابكم أيضاً. أحثكم على الاستماع إلى توجيهات قيادة الجبهة الداخلية".
كذلك أفاد البيت الابيض بأن هجوم إيران بمسيرات على إسرائيل سيستغرق على الأرجح ساعات عدة، مؤكداً وقوف الولايات المتحدة الى جانب الدولة العبرية.
وقالت المتحدثة باسم مجلس الامن القومي أدريان واتسون: "الأرجح أن يستغرق هذا الهجوم بضع ساعات"، مضيفة أن "الولايات المتحدة ستقف إلى جانب شعب إسرائيل وستدعم دفاعه في وجه هذه التهديدات الإيرانية".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top