2024- 05 - 02   |   بحث في الموقع  
logo حرب غزة:حصيلة الشهداء إلى 34596..و10 آلاف مفقود تحت الأنقاض logo إعتصام لنقابة عمّال وموظفي المعاينة الميكانيكية أمام وزارة الداخلية logo بالفيديو غضب في الدامور… ومطالبات بتحرّك فوريّ logo ضرب وتخدير قبل الإغتصاب.. تفاصيل تروى للمرة الأولى عن "مشاهير تيك توك" logo بشأن عمل اللجنة الخماسية... زيارةٌ من رحمة للسفير المصري logo "لا تحمل آثار حوادث"... بازرجي يتحدث عن استيراد السيارات! logo للفصل الأول من العام 2024... تقريرٌ اقتصادي لـ "بنك عوده" logo حريقٌ داخل مطعم في بعلبك (فيديو)
شو الوضع؟ إسرائيل تتخوف من رد إيراني يخرج عن سياسة "الصبر الإستراتيجي".. والنزوح السوري أولوية الأولويات لبنانياً مع مخاطر العبث بكيانات المنطقة!
2024-04-04 17:25:43



بقيت حرب الجنوب وتداعياتها مخيمة على اليوميات اللبنانية، مع استمرار المناوشات الحدودية، وتكاثر الكلام عن كيفية مواجهة اعتداءات إسرائيلية أوسع وحماية لبنان المنهك منها.
وفي سياق مواز واصلت إسرائيل اجراءاتها الإحترازية تخوفاً من انفجار الصبر الإيراني ضربات نوعية للداخل الإسرائيلي، هذا فيما كانت إيران تتعرض لهجوم إرهابي في الداخل وتحديداً في محافظة راست وبلوشستان أدى إلى قتلى وجرحى.
ولبنانياً لفتت كتلة الوفاء للمقاومة إلى أنه "على شعوبنا أن تُدرك أن حماية هويتها وحقوقها ومصالحها هي رهن توفر القوة لديها كي تدافع عن حقوقها وتدفع العالم لإحترامها والإهتمام بها، موضحة أن "المقاومة في غزة قدمت نموذجاً متقدماً في الشجاعة والصلابة دفاعاً عن الأرض والهوية".


إلى ذلك يبقى النزوح السوري على رأس المخاوف اللبنانية، وخاصة في ظل التسريبات عن مخاطر الحرب وتفكير النظام الدولي بإعادة رسم المشهد الجيو سياسي لكيانات المشرق، هذا في الوقت الذي بدأت فيه قبرص ترمي المسؤولية على لبنان الحامل كل خطايا الغرب واوروبا بالعبث بأمن سوريا والسكوت عن خطر المجموعات التكفيرية. وفي هذا الإطار لفت تصريح وزير الشؤون الإجتماهية هكتور حجار الذي لفت إلى ان "لا قرار لبنانياً بشأن النزوح"، والى ان وزارة الشؤون الاجتماعية لا تستطيع وحدها إيجاد حلّ، بل بالتعاون مع وزارة الداخليّة وجهاز الأمن العام،" مشدّداً على أن ما يجري في لبنان أكثر من توطين".


وقد أكد حجار أنَّ "الأمر عملية استبدال للمواطنين اللبنانيين بمواطنين سوريين بغطاء دولي". ووضع المسؤولية لدى رئيس حكومة تصريف الأعمال بالتأكيد أن "هذا الخطر المحدق بكلّ اللبنانيين يحتّم على ميقاتي اتخاذ موقف تاريخي يكتبه على ورقة يذهب بها إلى بروكسل في 27 أيار المقبل كي ينصفه التاريخ، لا الاكتفاء بالتحاور فيما هو مستمرّ بالإصغاء للمجتمع الدولي".



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top