2024- 04 - 15   |   بحث في الموقع  
logo توقيف مطلوب خطير في هذه المنطقة logo “الخارجية”: للعودة الى احترام قواعد القانون الدولي logo قتلى وجرحى بحادث سير مروّع logo بعد تقييم الوضع... المدارس الاسرائيلية تفتح أبوابها من "جديد" logo صحيفة اسرائيلية: ليلة الرد الإيراني كانت مهزلة استراتيجية لِـ"إسرائيل" logo "خطر وجودي"... بن غفير يدعو إلى "رد جنوني" على الهجوم الإيراني! logo ميقاتي: نحن في الحكومة نتحمل مسؤولياتنا الوطنية والمجتمعية logo بدء اللقاء التشاوري في السرايا
قطر توضّح نقطة الخلاف الرئيسية بشأن المفاوضات!
2024-04-03 19:25:46

قال رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، إن بلاده تبذل قصارى جهدها للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بغزة، لكن النتيجة بيد الأطراف.
المسؤول القطري أوضح أن المفاوضات ما زالت عالقة في نفس الخلافات التي كانت في باريس، أبرزها تلك المتعلقة بعدم موافقة إسرائيل على مسألة عودة النازحين الفلسطينيين إلى شمال غزة.
كما انتقد رئيس الوزراء القطري، المجموعة الدولية، بسبب عدم تحركه بما يليق لوقف الحرب على غزة.
وتواصل قطر ومصر والولايات المتحدة جهودها بهدف التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى وهدنة ثانية بين إسرائيل و"حماس"، بعد الأولى التي استمرت أسبوعاً حتى مطلع كانون الأول 2023، وأسفرت عن تبادل أسرى وإدخال مساعدات محدودة إلى القطاع.
والثلاثاء، قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن المفاوضين الإسرائيليين يعودون من محادثات في القاهرة، الثلاثاء 2 نيسان 2024، بعد صياغة مقترح جديد لهدنة في غزة، ولتحرير الأسرى الإسرائيلين في غزة.
كما ذكر مكتب نتنياهو أنه: "في إطار المحادثات، وبوساطة مفيدة من مصر، صاغ الوسطاء مقترحاً محدثاً لحركة حماس". وأضاف البيان أن إسرائيل "تتوقع من الوسطاء أن يضغطوا على حماس بقوة أكبر من أجل التوصل إلى اتفاق".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top