2024- 04 - 15   |   بحث في الموقع  
logo توقيف مطلوب خطير في هذه المنطقة logo “الخارجية”: للعودة الى احترام قواعد القانون الدولي logo قتلى وجرحى بحادث سير مروّع logo بعد تقييم الوضع... المدارس الاسرائيلية تفتح أبوابها من "جديد" logo صحيفة اسرائيلية: ليلة الرد الإيراني كانت مهزلة استراتيجية لِـ"إسرائيل" logo "خطر وجودي"... بن غفير يدعو إلى "رد جنوني" على الهجوم الإيراني! logo ميقاتي: نحن في الحكومة نتحمل مسؤولياتنا الوطنية والمجتمعية logo بدء اللقاء التشاوري في السرايا
الجولان:روسيا تنشئ نقطة مراقبة جديدة قرب "خط برافو"
2024-04-02 23:56:01


أعلنت وزارة الدفاع الروسية إقامة نقطة مراقبة عسكرية جديدة قرب خط وقف إطلاق النار بين سوريا وإسرائيل (خط برافو) في الجولان السوري المحتل.
وقال نائب رئيس مركز المصالحة الروسي اللواء يوري بوبوف إن الشرطة العسكرية الروسية أقامت موقعاً جديداً قرب المنطقة الفاصلة بين القوات الإسرائيلية والسورية في مرتفعات الجولان، حسبما نقلت وكالة "تاس" الروسية.
وأوضح بوبوف أن هدف النقطة الإضافية هو مراقبة الوضع على خط "برافو" الفاصل بين القوات الإسرائيلية والسورية، مضيفاً أن المركز الجديد للشرطة العسكرية سيقوم "بمراقبة مدى ملاءمة إنهاء الخلافات بين الطرفين"
والموقع العسكري الروسي الجديد هو الثالث المُعلن عنه منذ بداية 2024، من قبل مركز المصالحة الروسي في سوريا، وذلك بعد تصاعد عمليات استهداف المواقع الإسرائيلية في الجولان المحتل، من قبل مجموعات تابعة لحزب الله وميلشيات إيرانية، مع بداية العدوان على غزة.
وفي وقت سابق، قال نائب رئيس مركز المصالحة الروسي الأميرال فاديم كوليت إن القوات الروسية ثبتت نقطتين عسكريتين جنوبي سوريا على خلفية "تزايد وتيرة الاستفزازات في المنطقة المنزوعة السلاح"، على طول مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل منذ 1967، موضحاً أن مهمة النقطتين هي مراقبة وقف إطلاق النار.
وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أن 38 صاروخاً جرى إطلاقها من الأراضي السورية على الجولان منذ بدء العدوان على قطاع غزة في تشرين الأول/أكتوبر 2023، مؤكداً عدم وقوع إصابات أو أضرار بشرية.
وقبل أسبوعين، أعلن الجيش الإسرائيلي تشكيل لواء إقليمي جديد على الحدود مع سوريا ولبنان، أطلق عليه اسم "ههاريم" على أن يبدأ نشاطه خلال الأسابيع القادمة. وقال في بيان: "كجزء من ملاءمة الاستجابة العملياتية على الحدود الشمالية وبناءً على تقييم الوضع، تم تشكيل لواء إقليمي جديد (ههاريم) على الحدود السورية-اللبنانية".
ومطلع آذار/مارس، توغلت وحدة عسكرية إسرائيلية مدعومة بجرافات داخل الأراضي السورية من جهة بلدة جباتا الخشب الواقعة على خط وقف إطلاق النار، وقامت بتجريف السواتر الترابية وإزالة الأشجار في عدد من النقاط الواقعة قبالة الشريط الحدودي".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top