2024- 04 - 28   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: طيارٌ "ماهر" ينقذ طائرة ضخمة من حادث درامي logo واشنطن تحدد موعد افتتاح "رصيف غزة العائم"! logo مقتل جنديَّين... القسام تستهدف الجيش الاسرائيلي (فيديو) logo بصواريخ الكاتيوشا.. “الحزب” يستهدف مستوطنة ميرون والمستوطنات المحيطة بها logo المدفعية الإسرائيلية تُشعل ليل الجنوب.. إليكم آخر المستجدات logo عبّود شارك جموع المؤمنين في قداس الشعانين: نصلي على نيّة أن ينعم الله على أطفال فلسطين ولبنان والعالم بالسّلام والفرح logo "مقتل 2 وإصابة آخرين"... ضابط تركي يفتح النار على زملائه! logo بعد شهر من التوقف... "ورلد سنترال كيتشن" تستأنف عملياتها بغزة!
"مؤسسات الدولة متفككة"... الراعي: اين العنصر المسيحي؟
2024-03-30 09:55:46

أشار الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي, اليوم السبت, الى ان "لا نستطيع ان نغمض اعيننا عن آلام شعبنا ومن واجبنا ان نعطيه صوتنا في الكثير من القضايا".واضاف في رسالة الفصح من الصرح البطريركي في بكركي "نحن مدعوون الى ان نحمل قضايا شعبنا الى المسؤولين، فالمجلس النيابي يحرم عمدا لبنان من رئيس للجمهورية، وهو يخالف بذلك الدستور".وقال الراعي: "مؤسسات الدولة متفككة ونسأل اين الميثاق واين العنصر المسيحي الاساسي في بناء الميثاق؟وتابع, "نشهد كل يوم هجرة مقلقة للاساتذة من ذوي الكفاءة وهذا ينعكس سلبا على جودة التعليم لذلك من الضروري اقرار تشريعات جديدة تحمي المعلم".واستكمل الراعي: "البطريرك الراعي: نتساءل عن الغاية من إقفال بعض الدوائر العقارية ولماذا تمعن الدولة في قهر الموظفين لديها ولماذا لا تتعامل بوضوح وبتجرّد مع قضاياهم؟واردف: "نرى منذ 3 سنوات توقفاً شبه تام لخدمات الضمان الاجتماعي في الطبابة والاستشفاء في ظل انهيار العملة كما نرى تأخراً في دفع مستحقات مضمونين في مناطق معينة دون أخرى وهذا الأمر غير مقبول ويصل الى 3 و4 سنوات إلى الوراء".ولفت الراعي, الى ان يجب ألا يتحول الجنوب من أرض وشعب إلى ورقة يستبيحها البعض على مذبح قضايا الآخرين وفي قواميس حروب الآخرينوختم: "ندعو اللبنانيين الى كلمة سواء تعلن وقف الحرب فوراً ومن دون إبطاء والالتزام بالقرارات الدولية وتحييد الجنوب عن آلامه من آلة القتل الاسرائيلية وإعلاء مفاهيم السلام والقيامة".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top