2024- 04 - 29   |   بحث في الموقع  
logo انتهاكات قانونية جسيمة: ترحيل السّجناء السّوريّين لإرضاء الأسد؟ logo "إجماع" سياسي لبناني على اللاجئين.. ومسار عربي لتعويم الأسد logo تجدد إشكال في عكار.. تضارب وإحراق سيارة مواطن logo الجائزة العالمية للرواية العربية 2024للكاتب الفلسطيني الأسير باسم خندقجي logo "خطة طموحة للتحديث"... اليكم قدرات فرنسا النووية؟ logo "بطعنات سكين"... إشكالٌ في الدورة يودي بحياة سوري! logo السيد: إنتشار الجيش في الجنوب هو مسألة قرار سياسي موحّد! logo بصاروخ حزب الله... تضرر مبنى في شتولا!
"هجوم بالشخصي"... حيلة جديدة ينتهجها بايدن لضرب ترمب
2024-03-30 07:55:42

يبدو أن الرئيس الأميركي جو بايدن الذي سئم من انتقادات خصمة اللدود دونالد ترمب، وسخريته اللاذعة منه ومن عثراته وحتى عمره، طفح به الكيل.
فقد بدأ ينتهج أسلوباً جديدا في هجومه المضاد مستعيناً بأساليب مشابهة لمنافسه، أي توجيه انتقادات شخصية جداً أحياناً.
ففي الأسابيع الأخيرة، كثف بايدن انتقاداته الشخصية اللاذعة والساخرة في كثير من الأحيان، سواء في الأماكن الخاصة أو العامة، ضد خصمه الجمهوري.
إذ تطرق إلى المصاعب المالية التي يواجهها، وانتقد أفكاره البالية، بل حتى سخر من وزنه بشكل مبطن.
فيما أكد العديد من مساعدي بايدن ومستشاريه أن تلك الاستراتيجية من وحي أفكار الرئيس الخاصة، وأن تعليقاته تصدر منه بعفوية أحيانا.
وقال أحد مساعديه المطلعين "نحن نتبع خطاه فقط"، مضيفا "هناك شيء ما في شخص بايدن يقلق ترمب أكثر من أي شخص آخر، وأعتقد أن الرئيس يردرك ذلك تماماً"، وفق مات نقلت شبكة "أن بي سي" اليوم السبت
وكان بايدن وصف كل ما يفعله ترمب بالقديم الذي مر عليه الزمن وطواه العصر. ففي حفل لجمع التبرعات في مدينة نيويورك مساء الخميس، حين سُئل عما إذا كان مصيره على المحك بسبب منافسة ترمب، أكد بايدن أن كل ما يفعله المرشح الجمهوري قديم جدًا وبال بشكل عام.
يشار إلى المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية كان دأب مراراً وتكراراً خلال خطاباته وحملاته الانتخابية على السخرية من بايدن، والتشكيك في قدراته العقلية، وتركيزه.
كما سخر أيضا من هفواته الكلامية، فضلا عن تعثراته ووقوعه أرضاً.
ويواجه بايدن (81 عاما) قلقا بشأن عمره ولياقته مع سعيه للفوز بولاية ثانية مدتها أربع سنوات.
فيما أظهرت استطلاعات الرأي الحديثة التي أجرتها رويترز/إبسوس أن نسبة تأييده تبلغ 40% في سباق متقارب مع ترمب (77 عاما) قبل الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر المقبل.
كما انتقد الرئيس الحالي الساعي إلى ولاية ثانية في البيت الأبيض، القدرات البدنية للرئيس السابق، أثناء سرد قصة تروي محادثة قصيرة أجراها معه حول لعبة الجولف في البيت الأبيض بعد وقت قصير من انتخاب ترمب سابقا
وفي وقت سابق من هذا الشهر أيضا تطرق بايدن بشكل مباشر إلى مشاكل ترمب القانونية وقضاياه المالية، قائلاً: "قبل بضعة أيام اقترب مني رجل مهزوم سحقته الديون" في إشارة إلى منافسه!
وقبل يومين سخر من انجازات خصمه أيضا عبر فيديو بثه على حسابه في منصة إكس، معتبراً أن جل ما فعله ترمب مؤخراً هو لعب الغولف!

We’re at a real inflection point in history.

Trump’s ideas are old. I’m fighting to move America into the future. pic.twitter.com/ohVPIh3BYd

— Joe Biden (@JoeBiden) March 29, 2024


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top