2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: “أكيدنيا” الوزير logo “لصَوْن الأمن والسلام”… بو حبيب: حان وقت الأفعال الملموسة logo غالانت بحث وهوكشتاين التصعيد الأمني مع لبنان logo قبلان تابع تطورات إصدار قانون جديد للإيجارات مع وفد من لجنة المستأجرين logo ميقاتي في جلسة دسمة بالمقررات: لا نزال نعمل بإيمان وعناد للدفع في اتجاه الإسراع بإنتخاب رئيس الجمهورية logo اتفاقية تعاون بين الامن العام ومركز جنيف لحوكمة قطاع الأمن logo “فتح” عقدت مؤتمرها التَنظيميَ السّادس في بيروت: سنمضي على طريق الثوابت logo حبشي: قضيتنا هي الدفاع عن لبنان السّيد الحر المستقل
بسبب صفقة تبادل الأسرى...تلاسن بين نتنياهو ووزيرين!
2024-03-29 13:25:47

كشفت هيئة البث الإسرائيلية، الجمعة 29 آذار 2024، عن حصول تلاسن بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من جهة، والوزيرين بيني غانتس وغادي آيزنكوت من جهة أخرى، أثناء اجتماع حكومة الحرب، مساء الخميس.
وقالت الهيئة (رسمية): "وقعت ملاسنة شديدة في مجلس الوزراء الخاص بإدارة شؤون الحرب، أمس، بين الوزيرين غانتس وآيزنكوت من جهة، ورئيس الوزراء نتنياهو من جهة ثانية".
وذكرت الهيئة أن رئيس جهاز الاستخبارات "الموساد" دافيد بارنياع، طلب خلال الاجتماع "توسيع صلاحيات الفريق الإسرائيلي الذي يدير مفاوضات التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الأسرى" لدى حركة حماس، وقالت الهيئة إن طلب بارنياع أعقبه تطور المواجهة بين الوزيرين ونتنياهو.
وأضافت، "قال آيزنكوت وغانتس: لقد استمر هذا (المفاوضات) لفترة طويلة جداً، ونحن بحاجة إلى إنهائه بالفعل. كان من الممكن أن نكون بالفعل في منتصف الصفقة لو أننا كنا مبادرين. ما من تقدم يذكر في المحادثات لأننا لم نأخذ زمام المبادرة".
فيما رد نتنياهو قائلاً: "نحن مضطرون لخوض مفاوضات شاقة، هذا أمر معقد. حماس ليست مهتمة بالتوصل إلى اتفاق، ويجب ألا نظهر للجيش الاسرائيلي علامات الضعف"، وفق الهيئة.
ولفتت الهيئة إلى أنه خلال المناقشة حمل الوزير آيزنكوت بيده وثيقة اليوم التالي واستراتيجية نتنياهو الحربية وقال له: "كيف نمضي قدماً بهذا الشيء؟ لا يوجد أي جزء من الخريطة يتقدم إلى الأمام. أنت لا تتقدم إلى الأمام في أي من مراحل هذا المستند الذي حددته".
كما أوضحت أن الاجتماع انفض بعد طلب رئيس الوزراء إنهاءه لمناقشة أزمة مشروع قانون التجنيد للمتدينين اليهود.
وتتواصل في الدوحة مفاوضات غير مباشرة بين اسرائيل و"حماس" بوساطة قطر ومصر والولايات المتحدة، بهدف التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى وهدنة ثانية بين الطرفين، بعد الأولى التي استمرت أسبوعاً حتى مطلع كانون الأول الماضي، وأسفرت عن تبادل أسرى وإدخال مساعدات محدودة إلى القطاع.
وتحتجز تل أبيب في سجونها ما لا يقل عن 9 آلاف و100 فلسطيني، بينما تقدر وجود نحو 134 أسيراً إسرائيلياً في غزة، فيما أعلنت حركة حماس مقتل 70 منهم في غارات إسرائيلية عشوائية.
ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 تشرين الأول الماضي، حرباً مدمرة على غزة خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، وفق مصادر فلسطينية، ما استدعى محاكمة تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بدعوى "إبادة جماعية".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top